طلبة الطب العائدون من اليمن وليبيا: قرار الحكومة ضبابي

طلبة الطب العائدون من اليمن وليبيا: قرار الحكومة ضبابي
الرابط المختصر

ابدى الناطق باسم الطلبة العائدين من اليمن الطالب عدي قسايمة احتجاجه على قرار مجلس الوزارء بقبول الطلبة الاردنيين العائدين من اليمن وليبيا في برامج مسائية لنيل درجة البكالوريوس في تخصصي الطب البشري وطب الاسنان للسنوات الاولى والثانية والثالثة واصفا اياه بالضبابي.

وقال انه بعد صدور القرار توجه ومجموعة من الطلبة للمباشرة باجراءات التسجيل لكن تبين ان كتاب القرار الرسمي لم يصل الى رؤساء الجامعات لغاية اﻻن.

وبين قسايمة لـ"عمان نت" انه في حال تغيب الطالب 40% من العام الدراسي يتم حرمانه بحسب قانون الجامعات وهكذا فانه سيتم تاجيل الفصل الدارسي للعام القادم.

اما فيما يخص معادلة المواد المقررة قال قسايمة انه "حسب المعايير واﻻسس المتبعة بالنقل من جامعة الى اخرى فانه لم يتم احتساب المادة التي مجموعها اقل من 70% على ان يتم اعادتها. متسائلا : انه هل من المنطق ان يقوم طالب سنة رابعة اعادة مادة في السنة اﻻولى”.

ومن جهته رفض اﻻمين العام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مصطفى العدوان التعليق على الموضوع لـ "عمان نت".

واكد مجلس الوزراء ضرورة ان يتم التنسيق بين مجلس التعليم العالي والجامعات المعنية لوضع الاسس والشروط المتعلقة بقبول الطلبة في هذه البرامج .

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس في تصريح سابق لـ "بترا" ان قرار مجلس الوزراء جاء نظرا للظروف السائدة في دولتي اليمن وليبيا وحفاظا على مسيرة التدريس لطلبتنا العائدين من الدولتين .

واوضح ان عدد الطلبة في السنة الاولى يبلغ 200 طالب وفي السنة الثانية 148 طالبا وفي السنة الثالثة 109 طلاب كما يبلغ عدد الطلبة في السنوات السريرية ما يقارب 300 طالب وطالبة .

أضف تعليقك