طلبة البلقاء التطبيقية يتوعدون بمزيد من الاعتصامات

طلبة البلقاء التطبيقية يتوعدون بمزيد من الاعتصامات
الرابط المختصر

لوح طلبة كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية، بتنفيذ مزيد من الاعتصامات أمام مبنى وزارة التعليم العالي، في حال لم تستجب إدارة جامعتهم لمطالبهم المتكررة.

وكان الطلبة نفذوا صباح اليوم الأحد اعتصاما أمام مبنى الكلية احتجاجا على سوء الخدمات المقدمة من إدارة الجامعة، من الناحيتين الأكاديمية والخدماتية، بحسبهم. هؤلاء الطلبة نفذوا اعتصامين في وقت سابق احتجاجاً على ذات الخدمات المقدمة من قبل الجامعة.

وتتخلص النواقص من الناحية الخدماتية، قلة نظافة دورات المياه والتي تعاني من انقطاع دائم للمياه، بالإضافة لضيق مساحة المصلى الذي لا يتسع لأكثر من 30 طالبا، بالإضافة لعدم توفر مياه باردة للشرب، كما أكد الطالب امجد خنسر.

وقال بعض الطلبة بان استجابة إدارة الكلية لمطالبهم، تمثلت بالوعود التي لم تنفذ على ارض الواقع.

من جانبه، رأى عميد كلية الهندسة التكنولوجية الدكتور قاظم الجابر، في اعتصام الطلبة بعداً سياسياً ، مشيرا إلى أن أسباب اعتصام الطلبة ليس لسوء الخدمات، إنما لتحقيق أهداف حزبية داخل حرم الكلية، معللا ذلك حضور المهندس على ابو السكر رئيس مجلس الشورى حزب جبهة العمل الإسلامي الاعتصام.

وفيما يتعلق بمشكلة قلة النظافة فقال الجابر ، انه تم إحالة عطاء لإحدى شركات النظافة بكلفة مالية تصل 119 ألف دينار، وسيتم مباشرة العمل نهاية هذا الأسبوع لتخلص من مشاكل عدم النظافة في دورات المياه في الكلية.

أما الناحية الأكاديمية، فبين الطالب معاذ أبو صليح ان إدارة الكلية أغلقت جميع الفروع العلمية التي ينفذ فيها طلبة تخصصات الهندسة الكهربائية والميكانيكية أنشطتهم.

ولكن الجابر قال ان هذه الفروع مازالت مفتوحة أمام الطلبة، مؤكدا على ان الطلاب لا يقوموا باستخدامها لأجل الغاية التي تسعى لها إدارة الكلية من اجل تواصل الطلبة من خلال الدورات الهندسية التي تعقد في الفرع .

في سياق متصل، أشار الطالب محمود الصرايرة عن وجود الواسطة والمحسوبية في وضع العلامات للطلبة، ويقول "أبناء المسؤولين في الكلية يحصلوا على علامات عالية ،على الرغم من انهم لا يستحقوها".

ويؤكد الجابر على عدم صحة ما تحدث بها الطلبة ، موضحا في حال ثبت وجود الوساطة والمحسوبية من قبل المدرسين سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المدرس الذي يتعامل بالوساطة.

هذا ويبلغ عدد طلبة كلية الهندسة التكنولوجية حوالي 11 الف طالبا.

أضف تعليقك