طلبات «القبول الموحد» مطلـع الاسبـوع المقبـــل

الرابط المختصر

أعلن مدير وحدة القبول الموحد الإلكتروني الدكتور غالب الحوراني أن الوحدة ستستقبل طلبات الالتحاق رسميا من قبل طلبة الثانوية العامة الشتوية يوم الاحد أو الاثنين المقبلين وذلك حال تسلم كشوفات علامات الطلبة للبدء باجراءات ادخالها الى الموقع الإلكتروني.

وبين أنه سيتم فتح باب الالتحاق لمدة ثلاثة أيام تمهيدا لاعلان النتائج في أقرب وقت ممكن ليتمكن الطلبة من الالتحاق بالجامعات فورا.

وأشار الحوراني في تصريحات لـ»الدستور» الى أن الموقع أعد كافة التفاصيل الخاصة بالطلبة منذ الخميس الماضي حيث ان كافة المعلومات المتوفرة موجودة على موقع الوحدة وذلك بما يتناسب مع عملية تقديم طلبات الالتحاق لخريجي الدورة الشتوية (2012)، علماً بأن عنوان الموقع الالكتروني: www.admhec.gov.jo .

ودعا الحوراني الطلبة الذين تقدموا لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الدورة الشتوية الى أن يقوموا بالدخول للموقع الإلكتروني، بهدف الاطلاع على مكوناته مثل: التخصصات المتاحة، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ودليل تقديم طلب الالتحاق، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني، مشددا على ضرورة إصدار الطالب هوية الأحوال المدنية لمن لم يستصدر هذه الهوية حتى الآن، لأن البيانات الأساسية فيها هي التي ستمكن الطالب من تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني بالجامعات ش الرسمية.

من ناحية أخرى، أكد رؤساء جامعات رسمية أنه لا داعي للقلق من قبل الطلبة بشأن تأخير التحاقهم بالجامعات الاردنية لان الجامعات بالاساس تعد لهم «وحدة مواد واحدة» للسنة الاولى حيث سيتم من خلالها توفير شعب خاصة لهم وترتيب أمورهم الاكاديمية مع الاساتذة للحاق بركب زملائهم وعدم ضياع مواد او محاضرات عليهم.

وقال رئيس الجامعة الاردنية بالوكالة الدكتور بشير الزعبي: إن كل شيء مرتب ومهيأ لاستقبال الطلبة وسيتم ترتيب امورهم الاكاديمية باسرع وقت ممكن بعد اعلان قبولهم من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد الإلكتروني، مشيرا الى أن الامور تحت السيطرة وكل الاوضاع مرتبة وأنه سيتم تجهيز شعب خاصة لهم وفقا لمجموعة المواد التي تعد للسنة الاولى بالاساس، وسيتم البدء بتدريسهم والتحاقهم بالمحاضرات سريعا دون أي تأخير حرصا على مصلحتهم الاكاديمية وعدم ضياع الوقت عليهم

أضف تعليقك