طقس حار في معظم المناطق الأربعاء والخميس

 طقس حار نسبيا حتى الخميس
الرابط المختصر

ترتفع درجات الحرارة اليوم الأربعاء، بشكل طفيف لتسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو ( 3-4 ) درجات مئوية ، ويكون الطقس حارًا في معظم المناطق، وحارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من، خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الذروة، ومن خطر ارتفاع درجات الحرارة على المرضى وكبار السن، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية.
ويبقى الطقس يوم غدٍ الخميس، حارًا في معظم المناطق، وحارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويطرأ الجمعة، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيًا في معظم المناطق ومع ساعات المساء تصبح الأجواء مناسبة للتنزه وممارسة النشاطات الخارجية خصوصا في المناطق الجبلية، بينما يكون الطقس حارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً قد تثير الغبار في مناطق البادية.
كما وترتفع السبت، درجات الحرارة بشكل طفيف، ويكون الطقس حارًا في معظم المناطق ، وحارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 20 وفي مرتفعات الشراة 32 - 21، وفي مناطق البادية 41 - 24 وفي مناطق السهول 36 - 23, وفي الأغوار الشمالية 43 - 26، وفي الأغوار الجنوبية 45 - 30، وفي البحر الميت 44 - 28، وفي خليج العقبة 45 - 30 درجة مئوية.

أضف تعليقك