طقس بارد لثلاثة ايام

الرابط المختصر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة جداً في المناطق الجبلية العالية، وباردة في باقي مناطق المملكة مع ظهور الغيوم المنخفضة خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط ساعات الظهيرة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار في العديد من المناطق .

وفي ساعات الليل المتأخرة يتوقع سقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة، كما ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل أن يتشكل الصقيع في مناطق البادية والسهول الشرقية وفوق المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الأجواء غدا باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة خاصة في شمال ووسط المملكة، مع توقع سقوط أمطار خفيفة في شمال المملكة، وهناك فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشمالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تثير الغبار في أغلب المناطق، وتخف سرعتها تدريجياً مع ساعات الليل، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتشكل الصقيع والانجماد في أغلب مناطق المملكة بما فيها الأغوار الشمالية.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الثلاثاء وتكون الأجواء باردة في المناطق الجبلية والبادية والسهول ومائلة للبرودة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم مختلفة الارتفاع، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتشكل الصقيع في أغلب مناطق المملكة قد تشمل أجزاء من الأغوار الشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم ما بين 9- 3 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية 10-4 والمناطق الجنوبية 10-2، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 20 والصغرى 9 درجات مئوية.

أضف تعليقك