طارق خوري لم اقصد الاساءة للشركس

طارق خوري لم اقصد الاساءة للشركس
الرابط المختصر

اصدر النائب السابق ورئيس نادي الوحدات طارق سامي خوري بيانا مساء الثلاثاء جاء فيه : طالعت البيان الصادر عن الاخوة في المجلس العشائري الشركسي والذي صدر الاثنين الموافق 27/12/2010 ويتحدث فيه عن تصريحات نسبت الي وبثت عبر برنامج بروح رياضية على قناة الجزيرة يوم الجمعة الماضية.

و اكد خوري على اعتزازه وتقديرة لعشائر الشركس كمكون اساسي من نسيج الشعب الاردني الاصيل من كافة الاصول والمنابت ،.

وقال "فأرجو العلم بأنه اسيء فهم تصريحاتي وأنا لم أكن أقصد الاساءة لا من قريب أو من بعيد للأخوة الشركس والذين أعتز بتاريخهم ودورهم الوطني والسياسي والثقافي في لوحة البناء والنماء الوطني مع الاشارة الى ما كنت ارمي اليه هو تجاوز خطوط سايكس بيكو ولايجوز الحديث عن وحدة بين الجسد الواحد رغم فرقة الخطوط. في حين ان الشركس والذين انخرطوا في الجسد العربي والاردني منذ قرون واصبحوا يشاركوننا الحلم والامل ولانفرقهم عنا فهم منا . وفي الختام ارجو ان تكون رسالتي وصلت لكل الاخوة الشركس في الاردن والذين يحملون في قلوبهم هم الوطن وحبه. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام .

وكان المجلس العشائري الشركسي استنكر تصريحات خوري على الجزيرة الرياضية ويعتبرها مثيرة للفرقة وقال المجلس في بيانه ان تصريحات اثارت استغراب واستنكار اعضاء المجلس وكافة ابناء العشيرة الشركسية الأردنية ، لما رأت فيها من نية مبينة لبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد .

فقد قال السيد طارق خوري " نحنا وطن واحد اردني وفلسطيني ، إحنا إخوة ، الوحدة الوطنية بتحكيها بين شركس وعرب ....وبين أرمن وعرب ....الخ "

واضاف البيان "الأمر الذي يدفعنا الى التساؤل عما يرمي اليه السيد طارق خوري بكلامه هذا : فهل يرى مجالاً للتفرقة بين المواطنين استناداً الى منابتهم ؟ ألا يعلم السيد خوري أن القاعدة الأساس لتركيبة الشعب الأردني هي "من كافة المنابت والأصول " ؟ أليست هذه القاعدة هي التي بنت الأردن ووصلت به الى حالة من التناغم والانسجام والألفة والمحبة والأخوة ، نفاخر بها الدنيا ؟

ودعا المجلس الشركسي طارق خوري " الى التفكير ملياً قبل إطلاق التصريحات العشوائية ، والتي اساء فيها الى مؤسسات وطنية وافراد آخرين "

أضف تعليقك