"ضغط عالي" والمضحك المبكي

"ضغط عالي" والمضحك المبكي
الرابط المختصر

قدمت الفنانة الأردنية أمل الدباس يوم الثلاثاء في عمان عرضا للمسرحية الفكاهية الجديدة "ضغط عالي" التي تتناول المشاكل السياسية والاقتصادية في المملكة.

كما تضمن العرض نقدا لسياسات رئيس الوزراء سمير الرفاعي الذي رفعت حكومته الضرائب إلى مستوى غير مسبوق بهدف تقليص العجز المتزايد في الميزانية، وتناولت المسرحية في قالب فكاهي تأثير سياسة حكومة الرفاعي على المواطن الأردني العادي.

وشارك في المسرحية مجموعة من نجوم الفكاهة الصاعدين الذين يحاول كل منهم وضع بصمة في المسرح الفكاهي بالأردن.

وأمتعت أمل الدباس جمهور العرض بأدائها الفكاهي الذي وجهت من خلاله نقدا لاذعا لبعض الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الأردن.

ونقلت وكالة رويترز عن الفنانة أمل الدباس بعد العرض قولها "شايفين سقف الحرية الحمد لله وهي نعمة نتمتع بها في الأردن.. سقف حرية عالي.. حرية مسؤولة، ونحن دائما نتناول قضايا تهم المواطن من سياسات وليس أشخاص لأنه لا نعمل بشكل شخصي، كلنا أبناء هذا البلد ونعمل لصالح الأردن و نحب أن يكون بلدنا أحسن بلد في الدنيا، فالانتقاد لا يفسد للود قضية خاصة من منطلق المحبة نحن نقول معاناتنا، أنا قبل ما أكون فنانة أنا مواطنه أعاني مثل الآخرين في الشارع والبيوت."

وذكر بعض الممثلين المشاركين في المسرحية أنهم يودون أن تكون العروض يومية مستقبلا في عمان.

وقال الممثل تامر بشتو "رمضان هي تجربة خاصة لناس تحب أن تخرج من جو السنة كاملة، وتعودنا أن نقوم برمضان بعمل هذا الحدث لكننا نفكر بمسرح يومي في المستقبل."

كما تناولت مسرحية "ضغط عالي" أيضا عملية السلام المضطربة بين الفلسطينيين وإسرائيل وتوتر العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

أضف تعليقك