ضبط 450 طالب يتعاطون المخدرات في الجامعات الاردنية

الرابط المختصر

نفى مدير إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام العقيد طايل المجالي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصية، مؤكدا أنه تم ضبط 450 طالب وطالبة فقط يتعاطون الماريغوانا في كافة جامعات المملكة العام الماضي.

 

وأكد المجالي لراديو عمان نت أن عدد الطلاب المضبوطين في الجامعات بقضايا التعاطي يعد عدد قليل جدا مقارنة مع أعداد الطلبة كافة، والذي وصل 250 ألف طالب في كافة أنحاء المملكة، موضحا أن 50% من الطلاب المتعاطين للماريغوانا هم من جنسيات عربية.

 

 

ونوه المجالي إلى قيام بعض الأشخاص المتنفذين بترويج شائعات حول انتشار المخدرات في بعض الجامعات الخاصة،للإضرار بها كون قطاع التعليم العالي أصبح استثماريا بشكل رئيسي.

 

 

وبدأت إدارة مكافحة المخدرات اعتبارا من اليوم الأحد حملة إعلامية وطنية لمكافحة آفة المخدرات من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات تمهيدا للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 حزيران الجاري.

 

 

وتطرق المجالي الى قيام المديرية بإدخال مواد متعلقة بمكافحة المخدرات في المناهج الدراسية واستغلال الاذاعة المدرسية مرتين أسبوعيا للتحدث عن مخاطر المخدرات، بالإضافة إلى تأهيل المرشدين في كافة المدارس للتوعية بمخاطر المخدرات، وعقد الندوات والمحاضرات التوعوية في الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

 

 

يذكر ان المديرية ضبطت 2500 شخص متعاطي في المملكة خلال العام الماضي وفي الشهور الست الأولى من هذا العام حيث تم تحويل ما يقارب 1000 منهم إلى المراكز النفسية لتلقي علاج إدمان المخدرات.

 

أضف تعليقك