ضبط 34 متسولا في اربد والزرقاء

ضبط 34 متسولا في اربد والزرقاء
الرابط المختصر

ضبطت كوادر مديرية التنمية الاجتماعية بإربد بالتعاون مع مديرية الشرطة 23 متسولا من الجنسين ومن جنسيات عربية منذ بداية شهر رمضان.

 

وأوضح مدير التنمية الاجتماعية وليد عبيدات، بأنه تم تحويل المتسولين الى المحافظ لاتخاذ الحق الاداري بشأنهم بعد الاجراء القانوي بالمراكز الأمنية شكل رادعا حد من الظاهرة وخصوصا بقصبة اربد فيما تتواصل حملات المديرية الى فترات ما بعد انتهاء الدوام الرسمي من خلال تنظيم العمل وفق نظام المناوبات.

 

ودعا عبيدات المواطنين الى عدم منح المتسولين المال والتوجه بمساعداتهم وزكواتهم للأسر المعوزة والايتام والجمعيات الخيرية التي تعنى بالفقراء خاصة ان المتسولين يقومون بوسائلهم المختلفة بتضليل المواطن والتسبب له بالإزعاج من اجل تقديم المال لهم ولو بالقوة.

 

إلى ذلك، قال مدير تنمية الزرقاء معن القضاة إن المديرية ضبطت منذ بداية شهر رمضان نحو 11 متسولا خلال ثماني حملات نفذتها كوادر المديرية بالتعاون مع الاجهزة الامنية لمكافحة ظاهرة التسول.

 

وأشار القضاة إلى أن الحملات اسفرت عن ضبط 3 مشردين يعانون من امراض نفسية كانوا متواجدين على الاشارات الضوئية والمجمعات يقومون بالتسول وتم تسليمهم الى اهاليهم عن طريق الحاكم الاداري.

 

كما تم ضبط 5 احداث و 3 نساء احداهن من جنسية عربية تبلغ من العمر 16 عاما حيث تم التعامل مع المكررين من خلال تسليمهم للمراكز الامنية والآخرين من خلال كتابة تعهد بعدم تكرار التسول عن طريق الحاكم الاداري."بترا"

أضف تعليقك