ضبط قطع أثرية "تاريخيّة" بحوزة شخص من جنسية عربية

ضبط قطع أثرية "تاريخيّة" بحوزة شخص من جنسية عربية
الرابط المختصر

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص من جنسية عربيّة، بتهمة عرض قطع أثرية "ذات قيمة تاريخية"، وفقاً لما أعلنت عنه إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام.

 

وأوضح بيان لإدارة الإعلام الأمنيّ أن معلومات وردت إلى شعبه أمن وقائي إقليم الشمال / قسم إربد حول وجود أحد الأشخاص من جنسية عربية يقوم بعرض قطع أثرية للبيع كما يروج بقدرته على استخراج الآثار والدفائن, حيث تم متابعة ذلك الشخص ورصد تحركاته للتأكد من المعلومات وضبطه وما بحوزته من قطع أثرية إن صحت تلك المعلومات.

 

وأضاف البيان أنه ومن خلال مراقبة المشتبه به وتحركاته وما تم جمعه من معلومات حوله تم التأكد من صحتها وامتلاكه لبعض القطع الأثرية، حيث جرى فور ذلك ضبطه أثناء وجوده في إحدى الشوارع العامة وبحوزته مجموعة من المواد والأدوات التي تستخدم للبحث عن الدفائن.

 

وجرى وفق الإجراءات القانونية المتبعة تفتيش منزله وعثر بداخله على  مجموعة من القطع الفخارية المختلفة على شكل  سراجات وصحون وجرار فخارية، إضافة إلى قطعه معدنية دائرية الشكل تحمل كتابات بأحرف لاتينيه وكمية من مادة البخور مختلفة الأنواع.

 

وتابعت إدارة الإعلام الإمني في البيان أنه وبعد عرض مجموعة القطع المضبوطة داخل المنزل على خبراء من دائرة الآثار العامة تبين أن جميعها قطعا أثرية ذات قيمة تاريخية وما زال التحقيق جار كما وسيتم تسليم القطع الأثرية للجهات المعنية.

أضف تعليقك