ضبط تريلا محملة بـ 12 شجرة زيتون معمرة في جرش قادمة من عجلون

ضبط تريلا محملة بـ 12 شجرة زيتون معمرة في جرش قادمة من عجلون

ضبطت دورية مناوبة لمديرية زراعة جرش فجر امس م تريلا محملة بـ 12 شجرة زيتون معمرة في مدينة جرش قادمة من محافظة عجلون وفي طريقها الى العاصمة عمان لبيعها، وفق مدير الزراعة المهندس محمد الشرمان .

 

وقال الشرمان ان وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات شدد في اتصال هاتفي على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بهذه الثروة الوطنية والعمل على تفعيل القوانين المعمول بها والرادعة لاجتثاث مثل هذه التعديات

. وبين الشرمان ان الوزير وعد بتكريم عناصر الدورية وتوفير الدعم اللازم لكافة رجال الحراج لتمكينهم من مواصلة عملهم والاستمرار في تادية واجباتهم على اكمل وجه.

 

واضاف الشرمان ان محافظ جرش الدكتور رائد العدوان الذي كان يتابع هذا الموضوع اولا باول امر بحجز الناقلة التي كانت تحمل اشجار الزيتون لمدة ثلاثين يوما والعمل على متابعة الفاعلين وتقديمهم الى يد العدالة

 

. وقال الشرمان " اننا في مديرية زراعة جرش لن نأل جهدا في تادية واجباتنا على اتم وجه تجاه ثرواتنا الوطنية والمحافظة عليها وعلى مدار الساعة وبالتعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص"، لافتا الى ان الدعم المستمر الذي يوفره وزير الزراعة المهندس خال الحنيفات يشكل  حافزا قويا لنا في الميدان كجهة مسؤولة عن كافة قضايا الحراج والزراعة والثروات الوطنية التي نحسبها جزء لا ينفصل عن عملنا وما يمليه علينا ضميرنا لا بل وتشكل هاجسا يوميا لنا .

وشدد الشرمان على ان دوريات الحراج تواصل عملها على مدار الساعة ومن خلال خطط معدة ويتم تنفيذها في العديد من المواقع لمنع مثل هذه التجاوزات والاضرار بتلك الثروة الوطنية التي نعتز بها والتي تشكل سجلا وعنوانا في كافة المناطق التي نشات فيها . ونوه مدير الزراعة الى ان الغرامة المالية عن كل شجرة من هذه الاشجار تبلغ 500 دينار وفق القانون المعمول به وستتم ملاحقة الفاعلين وتقديمهم الى القضاء ليقول فيهم كلمة الحق والعدل .

أضف تعليقك