ضبط تجاوزات والتحقيق بأخرى في "البلديات"

ضبط تجاوزات والتحقيق بأخرى في "البلديات"

اكد مدير الرقابة والتفتيش في وزارة البلديات المهندس عبدالفتاح الابراهيم أن المديرية ضبطت عددا من المخالفات والتجاوزات المتعلقة بعمل البلديات،لافتا إلى أن هذه المخالفات تمن اثباتها فعليا من قبل مديرية التفتيش.
وقال الابراهيم لـ"عمان نت"، ان عمل المديرية فيما يتعلق بالتفتيش على التجاوزات والمخالفات المتعلقة بعمل البلديات، هو مستمر وليس محكوما بوقت او فترة زمنية محددة، موضحا أن المديرية تحقق بملفات جديدة، لا تزال في طور التحقيق والمتابعة.
وحول ابرز المخالفات التي تم ضبطها من قبل مديرية الرقابة والتفتيش، قال الأبراهيم انها تركزت حول اجازة مستندات مالية مخالفة للانظمة والتعليمات، وقيام بعض رؤساء البلديات بتكليفات لعمال الوطن للقيام باعمال اخرى، بشكل مخالف لنظام موظفي البلديات والقرارات الصادرة بهذا الشأن.
وتقوم الوزارة في حال اثبات المخالفات والتجاوزات التي تتعلق بعمل البلديات، بتحويل اصحابها بعد تشكيل لجنة لدراستها للمدعي العام او محكمة امن الدولة وفق قانون البلديات.
وفيما يتعلق بملف العطاءات والية توزيعها، شدد الابراهيم على ان هذا الملف محكوم بالية عمل دقيقة لا تقبل الخطأ، وان وزارة البلديات تعمل على متابعة العطاءات والاشراف عليها، الا ان الخلل الوحيد الذي يرتبط بهذا الملف، يتمثل في عدم توزيع الخدمة بعدالة في مناطق المملكة.

أضف تعليقك