صيادلة القطاع العام يواصلون التصعيد والقضاء الحل الأخير

صيادلة القطاع العام يواصلون التصعيد والقضاء الحل الأخير
الرابط المختصر

توقف صيادلة القطاع عن العمل من الساعة 9 صباح الأربعاء وحتى الساعة 11 في ثاني إجراء تصعيدي بعد توقفهم الاثنين الماضي سعيا إلى تحصيل حقوقهم.

وقال نقيب الصيادلة محمد العبابنة أن التوقف لن يطال أدوية قسم الطواري.

وأضاف في تصريحات ” لعمان نت” إن الإجراءات ستأخذ منحى تصعيدي الأسبوع القادم حيث سيتم زيادة ساعات التوقف عن العمل، على أن يتم تنفيذ اعتصام في الثاني من الشهر القادم للصيادلة داخل مجمع النقابات المهنية في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

واتهم العبابنة وزارة الصحة بتهميش دور الصيدلي منذ العام 1996 ودوره في الجسم الصحي، نافيا وجوي إي تجاوب من قبل الوزارة مع مطالب الصيادلة.

وقال إن أخر الحلول أمام النقابة تحريك دعوى قضائية ضد الحكومة لعدم التزامها بالأنظمة والتشريعات في تعيين الصيادلة في المراكز الصحية، حيث تقوم بتعيين غير الصيادلة لصرف الدواء.

ويطالب صيادلة القطاع العام بإنصافهم بالعلاوة الفنية الواردة في مشروع هيكلة القطاع العام بما يتناسب مع عدد سنوات الدراسة والتدريب ومعدل القبول أسوة بأطباء الأسنان لدرجة البكالوريوس.

إضافة إلى إنصاف تخصصي الدكتور الصيدلي والصيدلة السريرية بحيث توازي علاوتهم الفنية علاوة الطبيب البشري لدراستهم التي تمتد إلي ست سنوات وبمعدل لا يقل عن 98 بالمائة.

أضف تعليقك