صور.. ضمور دماغ الطفل محمد نتيجة لنقص الاختصاصات الطبية

صور.. ضمور دماغ الطفل محمد نتيجة لنقص الاختصاصات الطبية
الرابط المختصر

تسبب خطأ في تشخيص حالة الطفل محمد بإصابته بضمور في الدماغ بعد أن اكتشف متأخرا ولادته بتشوه خلقي في القلب والقفص الصدري.

محمد المولود في مستشفى الأمير الحسين بن عبد الله في 17 شباط الماضي، كان ضحية لغياب تخصص القلب في المستشفى التي شخصت حالته بعد شهر من وضعه في "الخداج" بصعوبات في التنفس.

يقول والد الطفل الغزي المقيم في مخيم البقعة "بعد خروج محمد من المستشفى بيومين تحول لونه إلى الأزرق، حيث أعدته إلى المستشفى التي شخصت حالته بالتهاب في الرئة.

يضيف الوالد (صبحي جودة) بعد مكوث محمد لمدة 15 يوما في المستشفى تبين انه يعاني من تشوه في القلب دون أن يتم عرضة على طبيب مختص لعدم وجود الاختصاص.

يتابع " لعمان نت" راجعت بمحمد في مستشفى الخالدي الذي اكد انه يعاني من تضخم في القلب وفتحة بين البطينين وتشوه في القفص الصدري.

صبحي الذي يعمل عامل مياومه ويعيل خمسة أطفال لم يجد المال الكافي لمواصلة علاج طفله في مستشفى خاص، وبحسبه فقد تقدم للديوان الملكي بطلب إعفاء غير أن طلبه رفض لعدم شمول أبناء غزة، كما أغلقت السفارة الفلسطينية في عمان أبوابها بوجهه لحصرها منح الإعفاءات الطبية بالمقيمين في الأراضي الفلسطينية.

بقاء الطفل محمد دون علاج تسبب في تدهور وضعه الصحي، يقول والده انه وأثناء زيارة عائلية في مدينة جرش تفاقمت حالة الطفل حيث راجع فيه بمستشفى جرش الحكومي الذي حوله إلى مستشفى الأميرة رحمة في اربد لتوفر اختصاص قلب فيها.

يتابع " رغم حجز موعد في المستشفى لم استطع عرض محمد على الطبيب الذي تبين انه في إجارة"، وبحسبه " راجعت اربع مرات مستشفى الأميرة رحمة دون نتيجة، وبعد كل مراجعة كنت أعود إلى مستشفى الأمير الحسين لوضعه على جهاز الأكسجين".

الطفل محمد الذي انتهى به المطاف الخميس الماضي في مستشفى البشير لن تساهم العلاجات الطبية التي سيحصل عليها في حال توفرها بشفائه الكامل، بعد أن أظهرت التقارير الطبية إصابته بضمور في الدماغ ناتج عن نقص الأكسجين الواصل إليه بسبب ضغط قفصه الصدري المشوه على عضلة القلب.

وبحسب التقارير الطبية فان محمد يحتاج إلى عناية حثية في مركز قلب متخصص.

مصدر في وزارة الصحة اكد وجود نقص حاد في اختصاصات القلب في المستشفيات الحكومية.

.

.

.

.

.

.

أضف تعليقك