صور:مسيرة الحسيني: لا للنهج الاقتصادي والإذعان لصندوق النقد

صور:مسيرة الحسيني: لا للنهج الاقتصادي والإذعان لصندوق النقد
الرابط المختصر

انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة من أمام المسجد الحسيني باتجاه ساحة النخيل تحت شعار: لا للنهج الاقتصادي السائد والإذعان لإملاءات صندوق النقد الدولي.

وشارك في المسيرة التي دعا إليها ائتلاف أحزاب القومية واليسارية، المئات من أبناء الأحزاب اليسارية والقومية وأبناء الحراك الشبابي الأردني وحراكات شعبية مختلفة .

وهتف المشاركون في المسيرة بهتافات تحمل السخط على قرارات رفع الأسعار مطالبين  ومنددة بالنهج الإقتصادي الذي وصفه المعتصمون بالتابع لإملاءات صندوق النقد الدولي. مطالبين بإسقاط مجلس النواب ورحيل حكومة فايز الطراونة رافعين شعارات " الخبز الحرية العدالة الإجتماعية " و"النظام يريد اسقاط النظام " في اشارة الى ان قرارات الحكومة تسقط شرعية النظام.

وهتف المشاركون بهتافات تؤكد بأن الحراك الشعبي هو الذي اجبر الحكومة على تجميد رفع اسعار المحروقات  ، كما هتف المشاركون ب"يا طراونة لم هدومك ..الاردن احسن من دونك " و "هذي حقوق وطنية ..مش مكارم ملكية " ,وسط حماية امنية طوقت المسيرة منعا لحدوث اي اشتباكات مع شخصيات مناهضة للمسيرة.

كما نددوا بالسياسات والقرارات الحكومية، التي كان آخرها إقرار قانون المطبوعات والنشر، الذي اعتبروه تقييدا للحريات العامة , مطالبين بالافراج عن الناشطين سعود العجارمة وباسل البشابشة .

وأكد المشاركون مقاطعتم للانتخابات النيابية المقبلة.

أضف تعليقك