صوت شقيق الزعبي: نجم توفى تحت التعذيب وليس انتحارا

صوت شقيق الزعبي: نجم توفى تحت التعذيب وليس انتحارا
الرابط المختصر

- استمع للمقابلة التي أجراها راديو البلد مع شقيق الشاب الزعبي بالنقر على أيقونة السماعة بالأعلى

قال فتحي الزعبي شقيق الشاب المتوفى نجم الزعبي أن شقيقه لم ينتحر داخل مقر احد مقار الأجهزة الأمنية، وإنما توفى من شدة التعذيب، متسائلا "إذا كان أخي استعمل البطانية لينتحر كما يقول الأمن أليس من المنطق أن يكون معه سكين لتمزيق البطانية؟ لماذا لم ينتحر بالسكين إذن ؟"

وعاد الزعبي ليؤكد أنه في حال انتحر أخوه بأية وسيلة كانت"فهذا يدل أنه اختار الموت لأنه أرحم من التعذيب الذي تعرض له"، نافيا أن يكون لدى العائلة أي علم بالتهمة التي تم توقيف نجم على خلفيتها.

وأشار فتحي إلى أن أخاه كان مكن المفترض أن يبدأ عمله في الدفاع المدني بعد أسبوع ، متسائلا "كيف من الممكن لشاب اختار العمل بالدفاع المدني أن يكون صاحب جريمة؟".

وحول نتائج الطب الشرعي التي أفادت أن الشاب نجم الزعبي لم يتعرض للتعذيب وإنما نتيجة شنق نفسه داخل الزنزانة، قال فتحي "إن النتائج غير صحيحة " .

وفي الوقت الذي أكد الزعبي أنهم يثقون بتحقيق الدولة بعد زيارة الخصاونة لهم صباح الجمعة ، إلا أنه أشار إلى أن رئيس الوزراء وافق على تكليف عائلة الزعبي لمختصين في التشريح من خارج وزارة الصحة للمشاركة في في إعادة تشريح الجثة .

وحول ما شهده لواء الرمثا من أعمال عنف واحتجاج مساء الخميس، قال الزعبي إن القائمين على العنف لا ينتمون للعائلة وأنهم من خارج اللواء.

وكان رئيس الوزراء عون الخصاونة قد زار عائلة نجم صباح اليوم متعهدا بمحاسبة المسؤولين عن الحادث قائلا " إن دم الزعبي لن يضيع وهو برقبتي " .

إلى ذلك، أصدرت عشيرة الزعبي بيانا على خلفية زيارة رئيس الوزراء إلى منزل والد الفقيد، أكدت فيه أأن الأردن نسيج أرواحنا و قناعتنا التي لا تقبل الشك و التأويل مناشدين أبناء اللواء بالحفاظ على أمن الوطن و ممتلكاته ومكتسباته

فيما أشارت نتائج تشريح الجثة التي تمت مساء الأربعاء في مستشفى الأمير حمزة إلى أن الوفاة نتجت جراء الاختناق برباط ضاغط على الرقبة.

وأكد التقرير عدم وجود علامات شدة أو عنف أو تعذيب على الجثة.

وجرى تشريح الجثة برئاسة مدير المركز الوطني للطب الشرعي الاستشاري الدكتور قيس القسوس وعضوية كل من الأطباء  ابراهيم الرمحي و منصور المعايطة وعمر اسماعيل واحمد بني هاني.

مواضيع ذات صلة:

أضف تعليقك