صندوق النقد الدولي يبدي ارتياحه لأداء الاقتصاد الأردني

الرابط المختصر

قال البنك المركزي في بيان اليوم السبت ان صندوق النقد الدولي أبدى ارتياحه لأداء الاقتصاد الأردني ودعمه للإجراءات الحكومية المتخذة خلال الفترة الماضية لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وكان وفد من البنك المركزي برئاسة محافظه الدكتور أميه طوقان شارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي التي عقدت في واشنطن اخيرا واجرى اجتماعات تناولت الأوضاع الاقتصادية العالمية والسياسات اللازمة لضمان استمرارية تعافي الاقتصاد العالمي من الأزمة المالية.

واشار البيان الى ان الوفد الذي ضم نائب المحافظ خلود السقاف والدكتور عادل الشركس من دائرة الأبحاث والدراسات التقى نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي جون ليبسكي ومدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق مسعود أحمد وتم التباحث حول آخر التطورات الاقتصادية بما في ذلك أداء القطاعين النقدي والخارجي ووضع الجهاز المصرفي.

واكد البيان ان مسؤولي الصندوق أبدوا ارتياحهم لإجراءات البنك المركزي والرقابة الحصيفة على الجهاز المصرفي المستندة إلى تطبيق أفضل معايير الرقابة الدولية.

كما التقى المحافظ أمين عام وزارة الخزانة الأميركية للشؤون الدولية ليا برناردز.

وشارك الدكتور طوقان في اجتماعات لجنتي بريتون وودز والثلاثين (جي30) اللتين تضمان في عضويتهما محافظي البنوك المركزية الرئيسة وشخصيات عالمية بارزة ،وتعنيان بالموضوعات الاقتصادية والنقدية الدولية.

ومن أهم الموضوعات التي تصدرت النقاش خلال الاجتماعات معالجة المعوقات التي تواجهها الدول خلال مرحلة التعافي الاقتصادي والبطالة ودور الصادرات في زيادة النمو الاقتصادي وانعكاس ذلك على استمرار الاختلالات بموازين مدفوعات الدول وبالتالي على أسعار صرف عملات الدول المصدرة والمستوردة الرئيسة.

وتطرقت الاجتماعات بحسب البيان إلى موضوع الحوكمة وتوزيع حصص الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي.

أضف تعليقك