صندوق المرأة ... وراء كل سيدة طموحة

صندوق المرأة ... وراء كل سيدة طموحة
الرابط المختصر

أطلق صندوق المرأة حملة إعلامية واسعة في يوم المرأة العالمي الذي صادف الثامن من آذار، بهدف استقطاب سيدات أردنيات جدد لإعطائهن فرصه القيام بمشاريع خاصة بهن، من اجل توفير مصدر دخل جديد يستطيعن من خلاله مواجهة صعوبات الحياة.واختارت حملة صندوق المرأة شعار "وراء كل امرأة طموحة" ،وذلك من خلال توفير خدمات مالية وغير مالية لأكبر عدد من السيدات الأردنيات عن طريق الشراكة مع عدد من المؤسسات الوطنية.

مسؤولة التسويق في صندوق المرأة ميس الخياط قالت لعمان نت " قام صندوق المرأة منذ عشر سنوات بتمويل 143 إلف مشروع للسيدات إضافة إلى مشاريع خاصة للرجال".

وتضيف الخياط " في السنة الماضية تم تمويل 42 ألف مشروع لسيدات كانت لديهن أفكار لمشاريع جاهزة وأخرى لسيدات ليست لديهن أية أفكار حيث تم مساعدتهن في اختيار مشاريعهن.

وتتابع " لا تقصر خدماتنا على التمويل فقط بل نقوم بعمل بازارات وفتح قنوات تسويقية لمساعدة صاحبات المشاريع، وإذا كان إنتاجها ذو جودة عالية فانه يتم تسويق المنتج، أضافا إلى دورات متخصصة في تحسين أدائها في صناعة المنتج".

وبينت الخياط انه لا يوجد أي شروط يتم تحديدها للسيدة التي تتقدم بالمشروع، وأوضحت انه لا بد ان يكون عمرها من 18 إلى 65 سنة .

وحول المبالغ المقدمة للسيدات تضيف الخياط " يكون المبلغ حسب طاقه السيدة حيث تحصل على المبلغ الذي تحتاج إليه لإتمام مشروعها، ويوجد بالصندوق ضابط ائتمان يقوم بدارسه المشروع وقدرة السيدة على سداد التمويل والإقساط ، ولا نعطيها تمويل يكون مرهق لماديتها".

وتتابع " إذا لم يكن لديها مشروع قائم ممكن ان تبدأ السيدة من مئة إلى مائتين دينار، إما إذا كان لديها مشروع قائم فان التمويل بيدا من 300 دينار إلى 500 دينار، وإذا تطور مشروعها بيدا تمويلها من 500 إلى 5000 ألاف دينار".


وبينت أن تمويل المشاريع لا يقتصر على المرأة فقط بل يتعدى إلى الرجال ممن لديهم محال تجارية قائمة لمدة ثلاث أشهر حيث يتم تمويلهم بحوالي 500 دينار إلى 5000 دينار.

وتتنوع المشاريع المقدمة لصندوق المرأة منها مشاريع خدمية وإنتاجية بالإضافة إلى مشاريع صاحبات وكالات غاز، ومشاريع ورشات عمل بناء، إضافة إلى الإعمال التقليدية مثل الصناعات الغذائية ، الخياطة والتجارة، ويتركز عمل صندوق المرأة في مناطق الوسط والشمال وفي كل من رغدان ونزال والوحدات والبقعة ومأدبا والزرقاء والرصيفة وجرش واربد.

أضف تعليقك