صندوق الزكاة يطلق حملة الحقيبة المدرسية

الرابط المختصر

أطلق صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مسجد القواسمي اليوم الثلاثاء مشروع الحقيبة المدرسية التي سيتم توزيعها على محافظات وألوية المملكة.

وأكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالسلام العبادي في الكلمة التي ألقاها في حفل إطلاق الحملة إن نشاطات الصندوق وفعالياته تحظى باهتمام خاص من جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء سمير الرفاعي الذي زار الصندوق الأسبوع الماضي واطلع على البرامج والأنشطة التي ينفذها خلال شهر رمضان المبارك.

واشار العبادي الى أهمية إطلاق هذه المبادرة التي دأب الصندوق عليها مطلع كل عام دراسي للتخفيف عن كاهل الطلبة الفقراء وأولياء أمورهم مبينا إنه سيتم توزيع 25 ألف حقيبة بهدف زيادة حصة المحافظات والألوية.

وبين مدير عام الصندوق الدكتور علي القطارنة أن الحملة تتضمن توزيع 11 ألف حقيبة مدرسية شاملة لجميع المستلزمات الدراسية على الأسر التي تتلقى مساعدات من الصندوق ولجان الزكاة التابعة له، مبينا أن كلفة الحقائب تقدر بنحو 64 ألف دينار.

وأكد أن عملية التوزيع تتم بعدالة وشفافية على الشرائح المستفيدة وفق مسوحات اجتماعية ميدانية تجريها كوادر الصندوق للتأكد من مدى حاجة هذه الأسر.

وقال إن عمل الصندوق يتطور يوما بعد يوم وسيتم مستقبلا النظر في إمكانية دفع الرسوم المدرسية عن الطلبة الفقراء، وكذلك زيادة عدد الحقائب التي سيتم توزيعها على الطلبة الفقراء خلال العام المقبل، لافتا الى أن صناديق وبيوت الزكاة في العالم الإسلامي طلبت الإستفادة من تجربة الصندوق في مجالات توزيع المساعدات العينية لتطبيقها في دولها.

ولفت القطارنة إلى البرامج المختلفة التي نفذها الصندوق خلال الشهر الفضيل بما في ذلك قسائم الغذاء والكساء التي تم توزيعها على 33 ألف أسرة بدعم من المغترب الأردني في الإمارات العربية المتحدة الذي تبرع بمبلغ ثلاثة ملايين و260 ألف دينار وتم توزيعها من خلال المؤسسة الإستهلاكية المدنية وأسهمت في إنعاش الوضع الإقتصادي بشكل عام بالإضافة الى قسائم الخبز وموائد الرحمن التي تصل الفقراء طازجة في منازلهم يوميا.

ووزع القطارنة الحقائب على مديري الأوقاف في المحافظات والألوية حسب أعداد الشرائح الفقيرة التي تتلقى المساعدات من الصندوق ولجان الزكاة والصدقات.

أضف تعليقك