صرف الدعم في الخامس عشر من الشهر الجاري

 صرف الدعم في الخامس عشر من الشهر الجاري
الرابط المختصر

أعلن الناطق الاعلامي باسم دائرة الضريبة و الدخل موسى الطراونة اليوم الأحد أن صرف الدعم النقدي للمحروقات سيتم فور الانتهاء من استقبال الطلبات الذي سيتوقت صباح الخامس عشر من الشهر الحالي.

وأضاف الطراونة لـ "عمان نت" أن تقديم الطلبات وصل الى 700 ألف طلب الكتروني و 60 ألف طلب ورقيا، حيث بلغ عدد الافراد الذين شملهم الدعم 3.5 مليون فرد.

كما أتاحت الدائرة إمكانية تعديل أي بيانات تم إدخالها، من خلال الدخول إلى نفس الموقع أو سحب الطلبات بعد صدور فتوى رسمية تحرم أخذ أي دعم نقدي لغير المستحقين.

و بيّن الطراونة أن عملية صرف الدعم للأسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتم على عدة مراحل، و أنها  ستعتمد الرقم الوطني و تاريخ الميلاد، و سيتم صرفها من خلال فروع بنك الاسكان.

يذكر أن الحكومة وضعت أسساً للموافقة على صرف الدعم للأسرة الأردنية التي يقل مجموع دخل أفرادها خلال عام 2013، عن 10 آلاف دينار، ولا يمتلك اكثر من 3 مركبات ولا يمتلك أفرادها ثروة صافية حسب القيمة التخمينية للأراضي والعقارات وحصص وأسهم في الشركات بالإضافة الى أرصدة بنكية تزيد قيمتها على 250 الف دينار.

كما أصدرت دائرة الإفتاء العام فتوى رسمية تحرم أخذ دعم نقدي عن غير استحقاق بتقديم معلومات غير دقيقة وإخفاء بيانات حول مصادر الدخل.

أضف تعليقك