"صرخة قيد" تعاطف الكتروني مع المعتقلين

"صرخة قيد" تعاطف الكتروني مع المعتقلين
الرابط المختصر

تتوالى دعوات التضامن مع المعتقلين السياسين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلقت صفحة "هيئة مكافحة الفساد الشعبية" عبر موقع "فيسبوك" دعوة للتضامن الالكتروني مع ناشطي الحراك المعتقلين على خلفية مشاركتهم في فعاليات تطالب بالاصلاح.

ويتمثل التضامن كما جاء في الدعوة بتوحيد الصورة الشخصية لمشتركي "فيسبوك" وتويتر الى صورة صممت لهذه الدعوة وتظهر أيادي مكبلة تطلع للحرية من خلف القضبان، كتب عليها " صرخة قيد" الحرية للمعتقلين، ولا يقتصر التفاعل مع تغيير الصورة وحسب بل يمتد لكتابة تعليقات وتغريدات ومدونات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ابتداء من يوم الثلاثاء حتى الأربعاء.

وذكرت الصفحة أن التعاطف الالكتروني جاء "لدفاع عن المعتقلين الذين يدفعون ضريبة المطالبة بحقوقنا ولأنهم خرجوا من أجل وطننا الذي نتشارك كلنا في حبه والوفاء له والدفاع عنه، لأنهم قالوا "لا" لبيع الاوطان واستعباد الانسان"، وتبدأ حملة التعاطف منذ ظهر الثلاثاء القادم بحسب الدعوة.

وتأتي هذه الدعوة بعد النجاح الذي حققته حملة "#دون_ للحرية " التي أطلقها مجموعة من النشطاء لزيادة الوعي والتفاعل مع قضية المعتقلين، حيث امتلأت العديد من المدونات بكلمات تتغنى بالحرية وتؤكد ضرورة الافراج عن المعتقلين الذين حولوا الى محكمة أمن الدولة بتهم يندرج أغلبها تحت اطالة اللسان، والتجمهر غير المشروع، ومحاولة تقويض نظام الحكم.

أضف تعليقك