صحيفة: نشر صورة حارس السفارة ضربة لإسرائيل

صحيفة: نشر صورة حارس السفارة ضربة لإسرائيل
الرابط المختصر

ذكرت صحيفة يديعوت احرنوت الإسرائيلية، أن نشر وسائل الإعلام الأردنية لصورة عن هوية الحارس الأمني في السفارة الإسرائيلية بعمان، والضالع بمقتل أردنيين الأسبوع الماضي، أدى إلى توجيه ضربة لإسرائيل، التي فرضت رقابة على نشر تفاصيل الحارس.

 

وتظهر صورة الهوية الدبلوماسية الصادرة عن وزارة الخارجية، اسم الحارس: زيف مويال البالغ من العمر  28 عاما.

 

ورجحت الصحيفة بأن يكون تسريب صورة الهوية، عائدا للأزمة الحادة بين إسرائيل والأردن على خلفية حادثة السفارة، هذه الأزمة التي تفاقمت بعد نشر صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال استقباله للحارس، مشيرة إلى الانتقادات الأردنية الصادرة عن الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية أيمن الصفدي لهذه الطريقة بالاستقبال.

 

ولفتت إلى عدم رغبة الأردن بالسماح لطاقم السفارة الإسرائيلية بالعودة إلى عمان حتى يتم إجراء تحقيق جاد مع حارس السفارة، والذي وجه له المدعي العام تهمتي القتل وحيازة سلاح بدون تصريح.

 

وخلصت الصحيفة إلى أن نشر تفاصيل الحارس، قد يشكل ضربة للجهود الدبلوماسية للحد من التوترات بين الجانبين الأردني والإسرائيلي.

 

هذا وأعربت عائلة حارس السفارة عن خشيتها من التعرض لحياته، وذلك بعد الكشف عن هويته بالكامل، حيث اضطرت لهجر بيتها.

 

ونقلت القناة العاشرة عن العائلة أنها تخشى من محاولة عناصر فلسطينية التعرض لحياة ابنها، في أعقاب نشر اسمه وصورته على الإعلام، في حين يعيش الحارس منذ عودته بمكان بعيد عن منزل العائلة.

 

للمزيد:

 

أضف تعليقك