صحفيو الرأي يطالبون بان يطال التغيير كامل قيادات الصحيفة

صحفيو الرأي يطالبون بان يطال التغيير كامل قيادات الصحيفة
الرابط المختصر

اصدر المعتصمون في صحيفة الرأي الاحد بيانا اعربوا فيه عن قلقهم من معلومات تفيد بان التغيير في الصحيفة لن يطال مديرها العام نادر الحوراني ، مؤكدين اصرارهم على ضرورة اكتمال حلقة التغيير التي بدأت باستقالة رئيس مجلس الادارة ، باعتبار ان الحوراني يشكل علامة على عهد كان عنوانه المحسوبية والواسطة والشللية والاختلالات المالية والادارية.

واكد المعتصمون ان خيمة الاعتصام ستبقى عنوان التغيير الشامل في الصحيفة، ولن تطوى إلا بعد تحقيق جميع مطالبها في التغيير لتبقى الرأي في مقدمة الصحف الأردنية، على المستويين المهني والاستثماري.

وتاليا نص البيان :

ان ينصركم الله فلا غالب لكم استبشر معتصمو "الرأي" خيرا بقرار استقالة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية الدكتور فهد الفانك، باعتبار ان استقالته تعد بوابة تؤدي الى سلسلة من التغييرات في المؤسسة من شأنها ان توقف المحسوبية والواسطة والهدر المفضي إلى الفساد، معتبرين أن هذه الخطوة مقدمة إلى تغييرات في مواقع قيادية أخرى في المؤسسة.

كما استبشر المعتصمون بالأنباء التي تفيد بقرب إجراء تغيير في رئاسة التحرير لإكمال حلقات التجديد والإصلاح في المؤسسة الصحفية الأردنية. ورحب المعتصمون باللغة الإيجابية التي طبعت الجولة الأولى من حوار اللجنة الممثلة للمعتصمين مع وزير العمل والأمين العام، مما شكل قناعة بأن مطالب خيمة الاعتصام في بعديها المعيشي والإداري في طريقها إلى التنفيذ.

إن خيمة الاعتصام تنظر بعين القلق إلى المعلومات التي تتسرب بأن المدير العام نادر الحوراني باق في موقعه، وهو ما شكل ضربة قاصمة لآمال العاملين في المؤسسة الصحفية الأردنية بأن عهدا جديدا من الشفافية ونظافة اليد والإنتاجية قد بدأ، باعتبار أن الحوراني يشكل علامة على عهد كان عنوانه المحسوبية والواسطة والشللية والاختلالات المالية والإدارية.

إن بقاء الحوراني في موقعه يؤشر إشارة بالغة الدلالة على عدم الجدية في انتشال المؤسسة الصحفية الأردنية من واقعها البائس والمتردي على المستويين المالي والإداري، وبالتالي عدم اشتمال التغيير على موقع المدير العام من شأنه الإبقاء على أزمة الثقة بين العاملين والإدارة، بالإضافة إلى استمرار عمليات الهدر والشللية واستنزاف موارد المؤسسة، فضلا عن تولد الروح الانتقامية وهو ما لا تقبله خيمة الاعتصام، وتصر على اكتمال حلقات التغيير وعنوانها الرئيس تغيير المدير العام.

إن خيمة الاعتصام ستبقى عنوان التغيير الشامل في الصحيفة، ولن تطوى إلا بعد تحقيق جميع مطالبها في التغيير لتبقى الرأي في مقدمة الصحف الأردنية، على المستويين المهني والاستثماري.

أضف تعليقك