" صباح الليل " أول فيلم أكشن أردني

" صباح الليل " أول فيلم أكشن أردني

فيلم صباح الليل  وهو أول فيلم سينما آكشن أردني طويل، من إخراج ناجي سلامة الحاصل مؤخرا على الجائزة الذهبية عن مسلسله «عنبر ج» الذي يتحدث عن السجون في العالم العربي وذلك في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الذي اختتم مؤخرا في القاهرة.

 

وعرض الفيلم يوم أمس السبت في فندق الرويال بحضور الكثير من النقاد والكتاب والصحفيين والفنانين .

 

وتعتبر هذه التجربة مغامرة من حيث أنه لا يوجد في الأردن جمهور سينما حقيقي بعد و من حيث أن دور العرض العربية أيضاً لم تعتد على التعامل مع الأفلام الأردنية حيث أن الانتاج السينمائي في الأردن شحيح جدا كما صرحت به المنتجة والكاتبة عايدة الأمريكاني لوسائل الإعلام .

 

فيلم صباح الليل  له بعد فلسفي يتعلق بالنفس البشرية و علاقة الجاني بالضحية و النزعة إلى الانتقام، والثأر ومدى العنف الكامن في النفس البشرية الذي يتحرك و يظهر عند تعرض الضحية للأذر أو الظلم و أيضاً يطرح من ناحية فلسفية مسألة العدالة و ارتباطها أو عدم ارتباطها بالقانون.

 

الفيلم  مليء بالأحداث الدرامية و مشاهد الآكشن، قصص عديدة و متنوعة في الفيلم لكنها متداخلة و مترابطة من حيث أنها تحتوي على العديد من الضحايا عصابات تتاجر بالمخدرات من النوع الثقيل و أيضاً تتاجر بأعضاء الأطفال .

 

و تتفاقم الأحداث و تتصاعد نحو العنف الشديد الذي لم يعتده المشاهد في الأفلام الأردنية.

 

يذكر  ان الفيلم من تأليف و سيناريو عايدة الأمريكاني و من إخراج ناجي سلامة، و من إنتاج مؤسسة فجرنا للإنتاج الفني الفيلم أردني بكل كوادره الفنية و الانتاجية و الدرامية.

 

شارك فيه مجموعة من الفنانين الأردنيين المعروفين والوجوه الجديدة  من الشباب و من الأسماء المعروفة عبد الكريم القواسمي، أنور خليل، ، سميرة خوري، ديانا رحمة، معتصم فحماوي، وسام البريحي، جمال مرعي، وحمد نجم, و أيضا نبيل كوني، و من الوجوه الشابة، هيا رشيد، سميرة الأسير، صوفي الأسير، وأحمد عياش ،و رناد ثلجي، ، غسان سلامة و ضياء الحيحي ، و صهيب أبو الخير ،وبدر اليازوري و محمد مسامح، و عبدالله العتيق، و عبد الرحمن محاسنة، واسلام العوضي و سعد أبو نجيلة و زيد الياسوفي و لؤي الروسان و ياسين الروسان، و فريد أبو النور،علي قدورة , و غيرهم، و هناك ضيوف شرف على الفيلم من ضمنهم الفنان علي عليان.

 

 

أضف تعليقك