"صباح الخير يا كرك"

"صباح الخير يا كرك"
الرابط المختصر

حرصت إذاعة صوت الكرك 91.9 FM منذ انطلاقتها في شهر أيار من عام 2009م على أداء رسالتها المجتمعية بشكل يمكنها من زيادة فتح قنوات التواصل مع كافة فئات المجتمع الأردني في محافظة الكرك من خلال برامجها المختلفة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية و غيرها.

وقد ارتأت في الثاني من حزيران لعام 2009م أن يكون التواصل اشمل وأعم من خلال البرنامج المجتمعي "صباح الخير يا كرك" الذي يحظى بقاعدة عريضة من المستمعين هذا البرنامج حقق انجازات عده مثل السبق الإعلامي لتغطية اعتصام أهالي الطيبة.

منذ انطلاقهم من القرية حتى وصلوا إلى رئاسة الوزراء ثم متابعة تنفيذ وعود رئاسة الوزراء ومكارم الملك في القرية وتغطية اعتصام المعلمين من خلال عمل التقارير وفتح المجال للمعلمين للتعبير عن رأيهم بكل شفافية طيلة أيام الاعتصام.

ربط الإذاعة مع غرفة العمليات في المنخفض الجوي العميق الذي اثر على المملكة وتساقط الثلوج بشكل كثيف حتى تكون الوسيلة للمواطن لمعرفة جميع الاحداث التي حصلت .

متابعة مشكلة البيوت الآيلة للسقوط في منطقة المرج، وإثارة قضية أجور العمل الإضافي في المدينة الصناعية حيث مكنتهم الإذاعة من

اخذ حقوقهم .

وأيضا الكشف عن قضايا فساد في بلدية بالمحافظة مثل الإجازات المرضية والتقارير المزورة ومعالجة الكثير من القضايا الخدمية في مجال الكهرباء المياه والصحة والمياه .

وأيضا تثبيت بعض عمال المياومة بسلطة المياه بمتابعة قضيتهم مع وزير المياه وتثبيتهم .

هنية الضمور إحدى المتطوعات بإذاعة صوت الكرك وهي مقدمة البرنامج الصباحي قالت إن "البرنامج أصبح جزء من حياتها اليومية وكرس مفهوم التطوع لديها وبذلت الكثير من اجل إن يتقدم البرنامج .

واحد المستمعين للبرنامج في حديثه لعمان نت قال انه من متابعين البرنامج وقال أنها استطاعت حل العديد من القضايا التي تتعلق بخدمة المواطن كالمياه والكهرباء .

الطالبة الجزائرية سارة لحمير إحدى متابعات البرنامج الصباحي أكدت إن البرنامج قد أدى رسالته على أكمل وجه من خلال نسبة الاتصالات التي ترد إلى البرنامج والتغطية لاعتصام المعلمين ومن خلال هذا البرنامج تعرفنا على المجتمع الكركي وتفاصيل حياته ومعرفة المشاكل التي تواجهه والإحداث التي تحصل بالمحافظة .

مدير إذاعة صوت الكرك الدكتور جزاء المصاروة أكد لعمان نت أنها إذاعة مجتمعية وهدفها خدمة المجتمع المحلى وإنها استطاعت تحقيق كثير من النجاحات ودور البرنامج الصباحي بحل ومعالجة القضايا وان هذا البرنامج تكرر بكل الدورات السابقة وأشار إلى مشاركة المجتمع المحلى الفاعلة بالتطوع لخدمة المجتمع والضغط على كافة المسؤولين للتعاون مع الإذاعة .

إذاعة صوت الكرك مؤسسة إعلامية لم يمضي على بثها عام كامل ولكن هذه المؤسسة الإعلامية استطاعت بإدارتها الحكيمة وبحب متطوعيها لعملهم الوصول إلى كافة شرائح المجتمع وكأنها تعمل بهذا المجال من عشرات السنين

أضف تعليقك