صانع الأفلام "هاردينغ" في عمل عن أطفال غزة

صانع الأفلام "هاردينغ" في عمل عن أطفال غزة
الرابط المختصر

بدأ مات هاردينغ صانع الأفلام الشهير على موقع اليوتيوب، والذي حظي فيلمه "أين هو مات بحق السماء؟" بأكثر من 30 مليون زيارة على الانترنت، بزيارة لغزة يحل خلالها ضيفا على وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

واليوم، قامت الأونروا بإطلاق فيلمها الخاص حول زيارته والذي يحمل عنوان "أين هو مات بحق السماء؟ إنه في غزة مع الأونروا"، وخلال الساعات القليلة الأولى من إطلاقه، حظي الفيلم بما يقارب من ألف زيارة.

ويبين الفيلم عشرات الآلاف من الأطفال في غزة وهم يتدربون ثم يرقصون مع مات بنفسه في محاكاة لرقصته الخاصة.

ويقول مات "لقد كانت مفاجأة كبيرة لي بأن أشاهد عدد الزيارات على موقع اليوتيوب وهو يرتفع بشكل كبير خلال ساعات قليلة"، يقول كريس غانيس الناطق الرسمي للأونروا مضيفا " أعتقد أن فكرة أن الأطفال في غزة هم مثل أي أطفال آخرين في العالم تروق كثيرا للمشاهدين في الشرق الأوسط وما وراءه. إنه لأمر ممتع ومحرك للمشاعر أن نرى الأطفال في غزة يستجيبون بهذا الحماس والفرح مع مات، وذلك هو ما يجعل فيلمه الجميل معديا للغاية".

وتجدر الإشارة إلى أن الفيلم قد تم تصويره وتحريره من قبل مدون الأونروا "جو" يوسف أحمد، وهو متوفر على المدونة الخاصة بالألعاب الصيفية للأونروا على العنوان:

www.facebook.com/unrwa

أو على موقع اليوتيوب على العنوان:

http://www.youtube.com/watch?v=iUbw8T4J3s0

"كما هو الفيلم الأصلي "أين هو مات بحق السماء؟" فإن هذا الفيلم يحتفي بالإنسانية المشتركة التي يتشارك بها أطفال غزة مع المجتمع العالمي"، يقول غانيس مضيفا " هذه رسالة هامة: إن الأطفال في غزة هم مثل الأطفال في أي مكان آخر في العالم. إن كل ما يريدونه هو الحصول على المتعة. يمكن لغزة أن تكون مكانا طبيعيا مزدهرا إن أتيح لها ذلك".

أضف تعليقك