شيحان تنشر الصور المسيئة للنبي ورئيس تحريرها يعتذر

الرابط المختصر

أعادت جريدة شيحان الأردنية الأسبوعية نشر الصور الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم محمد عليه السلام وذلك في عددها الذي كان من المفترض ان يصدر صباح اليوم, غير ان إدارة شركة الطباعون العرب التي تتبع لها جريدة شيحان,قامت باتخاذ قرارها بمنع توزيع الجريدة في الأسواق.

ونفى رئيس تحرير الصحيفة جهاد المومني معرفته بقيام إدارة الشركة بمنع توزيع الصحيفة في الأسواق, مشيراً انه سمع بهذا القرار, ولم يساهم في اتخاذه.

غير ان المومني ذكر في حديث خاص لـ (عمان – نت) ان الرسومات التي قامت الصحيفة باعادت نشرها تأتي في سياق مساهمة الصحيفة في عملية التحريض ضد هذه الرسومات ومن يقف خلفها, مؤكداًً "انه لم يكن لدينا أي نيه للمساهمة في عملية الاساءة, وان الامور ستفهم بهذه الصورة".

وقدم المومني عبر اذاعة عمان – نت اعتذاره الشديد اللهجة لقيام صحيفته بنشر هذه الرسومات, وقال "نحن نعتذر بشدة عما قامت به الصحيفة الى جميع الذين اعتقدوا اننا كنا نقصد المساهمة في عملية الاساءة للنبي محمد عليه السلام".

وقد نشرت الرسومات تحت عنوان انتفاضة إسلامية ضد الإساءة الدنماركية, وفي ذات الصحيفة تساءل رئيس تحريرها جهاد المومني في افتتاحية العدد "أيهما يسيء للإسلام أكثر من الآخر اجنبي يجتهد في رسم الرسول ام مسلم يتأبط حزاماً ناسفاً ينتحر في حفل عرس في عمان او في أي مكان آخر؟".

وأضاف المومني في افتتاحية الصحيفة "ايهما يهئ العالم للاساءة الى الاسلام والمسلمين رسوماً كاريكاتورية ام مشهد واقعي لعملية ذبح رهينة بالسيف امام الكاميرات على وقع هتاف الله اكبر؟

وقال المومني للوكالة الفرنسية "لقد تعمدت نشرها لكي يعرف الناس الامر على حقيقته ولم انشرها بهدف الترويج, وقصدت ان اشرح ما حدث فقد قامت الدنيا ولم تقعد مع ان احداً لم يعرف ما هي القصة بالضبط".

أضف تعليقك