شورى العمل الاسلامي يطالب بحل ملف المعتقلين

شورى العمل الاسلامي يطالب بحل ملف المعتقلين
الرابط المختصر

طالب مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي النظام الرسمي بالحل السياسي والإفراج فوراً عن جميع المعتقلين، والمعتقل عماد أبو حطب عضو مجلس الشورى.

وأكد شورى الحزب في بياناً صادر الأحد بأن الاعتقالات لن ترهب الحركة الإسلامية والحراكات الشعبية عن المضي في الفعاليات الشعبية وصولاً إلى إصلاح النظام، مذكّرين أن العدل أساس المُلْك.

وحمل شورى الحزب مسؤولية النظام السياسي هذه الخطوات الاستفزازية "والإجراءات الظالمة التي سيكون لها تداعيات شعبية كبيرة تؤجج ارتفاع سقف الحَراك واستمراريته وتوسعه على امتداد رقعة الوطن".

واستهجن شورى الحزب نبأ اعتقال عضو مجلس الشورى عماد أبو حطب؛ معتبراً أن "الاعتقال غير مبَرَّر ويأتي في سياق حملة اعتقالات واسعة تقوم بها أجهزة الأمن ضد الناشطين السياسيين ونشطاء الحَراك الشعبي والشبابي".

وأشار المجلس أن عدد المعتقلين وصل إلى (مائتي معتقل) منهم مجموعة من الأحداث والطلاب ومنم (خمسة وأربعون معتقل من الحركة الإسلامية) تعرض عدد منهم إلى عمليات تعذيب ممنهج، وتم تحويل بعضهم بغير حق إلى محكمة أمن الدولة.

هذا وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت مساء أمس عضو الهيئة الإدارية في شعبة الإخوان المسلمين بالنزهة عماد ابو حطب من سيارته اثناء عودته الى منزله، بحسب نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بن رشيد .

وكان المراقب العام للجماعة بني رشيد قد أكد ان سبب اعتقال ابو حطب لوجوده على قائمة المطلوبين من النشطاء السياسين من مختلف الحراكات الشعبية والحزبية المحتجة على قرارات الحكومة برفع الأسعار .

فيما اكد المكتب الإعلامي للأمن العام، ان اعتقال ابو حطب كونه مطلوب على خلفية قضية في احد المحاكم مؤكدا ان الاعتقال جاء" كمواطن مطلوب لمحكمة وليس كقيادي في الحركة الإسلامية ".

هذا ويبلغ عدد المعتقلين المتواجدين حاليا في السجون من الحركة الإسلامية منذ بدء الاحتجاجات في المملكة على قرار رفع الدعم عن المشتقات الى 45 معتقلا.

أضف تعليقك