"شهيد العنف الجامعي"... وجع آخر في مؤتة

"شهيد العنف الجامعي"... وجع آخر في مؤتة
الرابط المختصر

تلقى الفضاء الالكتروني خبر وفاة الطالب أسامة دهيسات اثر المشاجرة الطلابية التي وقعت في جامعة مؤتة، بصدمة وحزن اتضح في تعليقات وتغريدات مشتركي مقغي "فيسبوك" و "تويتر".

كانت آخر عبارة كتبها هيمسات عبر صفحته على "فيسبوك" هي "المد لله رب العالمين " ، حيث تناقلها من تتبع صفحة الهيمسات، مع عبارة تترحم عليها وتستنكر العنف الجامعي ، و"البطولات" الوهمية التي يصنعها الشباب لانفسهم بالتباهي في قوتهم الجسدية.

كما كتب النائب سمير عويس عبر صفحته "الشاب الجامعي أسامة الدهيسات يسقط وتخسر البلد نتيجة العنف الجامعي ،،، في جامعة موتة درس جديد في حلقة مستمرة "، وتفاعلت الاعلامية عروب صبح بتغريداتها عبر "تويتر" بالقول "هذا الشاب لن تراه أمه يكبر بتخرج ويتزوج بسبب العنف الجامعي" .

أكثر من "هاش تاع" ضم التغريدات التي تحدثت عن المشاجرة من بينها " #العنف_مش _رجولة" ، "#أحداث_مؤتة"، "#مؤتة"، "#الكرك"، "#أسامة_الدهيسات" ، "#العنف_الجامعي".

كما تم تصميم عدد من "البوسترات" الالكترونية من بينها صورة لدهيسات كتب عليها "شهيد الجهل الجامعي"، صورة سوداء ملطخة بالدماء، كتب عليها باللون الاحمر "عنف الجامعات" ، والتي وضعتها صفحة "فكرة جامعة آل البيت" التي تساءلت "لماذا عمادات شؤون الطلبة بالجامعات الاردنية تسارع بفصل أي طالب في حال تحدث بالشأن العام؟ ... ولكنها تتحول لمضافات ودواووين تحكمها الجاهات عندما يتعلق الامر بالمشاجرات الجامعية التي باتت خلالها الجامعات أوكارا "للزعران"" .

رسومات عديدة انتجها فنانين استنكارا لأحداث العنف في الجامعات، واستذكار لرسومات قديمة تظهر الفرق بين الجامعة في الحاضر والماضي، وتظهر حجم المشكلة باستياء واضح وسخرية موجعة .

أضف تعليقك