شمول 15 مؤسسة حكومية في المشروع الوطني لتحسين الخدمات

الرابط المختصر

بين المدير التنفيذي لوزارة تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة ان المشروع الوطني لتحسين الخدمات والذي اقره رئيس الوزراء مساء السبت، يهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحديد احتياجات متلقي الخدمة وتطوير معايير الخدمة ونشرها على كافة الجهات المعينة على الوزارات والمؤسسات الحكومية، وذلك للوصول إلى خدمات حكومية تقدم لمواطن والمستثمر على حد سواء بمستوى عال من الجودة وبأقل تكلفة ممكنة.

 

وأشار الخوالدة ان رئيس الوزراء قرر تشكيل لجنتين توجيهية وأخرى فنية للمشروع الوطني لتحسين الخدمات الحكومية لمتابعة الخدمات الحكومية المقدمة لأكثر من 15 وزارة ومؤسسة تقدم كم هائل من الخدمات.

 

وقال الخوالدة لراديو عمان نت" هذا المشروع جاء بتمويل من جهات مانحة دولية وبتوجيه من وزير القطاع العام، حيث تم توجيهه هذه المنحة في مجال تحسين الخدمات، باعتبار ان تحسين الخدمة هي من المحاور الرئيسة في المشروع، وبناء على ذلك تم اختيار 15 وزارة ومؤسسة من بين الوزارات والمؤسسات الحكومية، وتم اختيار المؤسسات الأساسية في تقديم الخدمات وتم التركيز على المؤسسات التي تقدم كم هائل من الخدمات لمواطنين".

 

وتابع "هذا المشروع معني بتطبيق ما يسمى بتحسين الخدمات بكل أبعادة من تحديد احتياجات متلقي الخدمة وتحديد وتطوير معايير الخدمة من حيث الوقت والجهد والجودة ونشر هذه المعايير على كافة المعنيين فيها من مؤسسات شريكة ومواطنين ومتلقي هذه الخدمات، وأيضا قياس مستوى تقديمها ومقارنه مستوى التقديم بالمعايير الموضوعة والتعلم منها والتحسين بشكل مستمر".

 

وحول إلية تحديد مستوى رضى متلقي الخدمة قال الخوالدة " هناك مؤشرات أولية وأساسية في هذا الجانب، لكن لكل مؤسسة وكل خدمة معاييرها وظروفها الخاصة بها، وبالتالي المطلوب من هذه المؤسسات تطوير نموذجها وأدائها، وبالنسبة لهذا المشروع تم تشكيل لجنة توجيهية وأخرى فنية من اجل تقديم كافة الطلبات المقدمة لجهات الاستشارية".

 

وبين الخوالدة ان وزارة تطوير القطاع العام بدأت فعلا بتنفيذ العديد من مشاريع تحسين الخدمات في 8 عيادات خارجية في مستشفى البشير، بالإضافة إلى 6 مؤسسات، فيما سيتم تعميم هذه التحسينات على باقي المؤسسات والوزارات الحكومية الخدمية لاحقا.

 

أضف تعليقك