شكاوى من افتقار مجمع ديرعلا للخدمات

شكاوى من افتقار مجمع ديرعلا للخدمات
الرابط المختصر

- "تنظيم النقل": مخطط شمولي لهيكلة مجمعات المملكة قبل نهاية العام...

أبدي العديد من سكان لواء ديرعلا تذمرهم مما وصفوه بـ"تجاهل" هيئة  قطاع النقل البري لمطالبهم المتمثلة بتوفير مقاعد ومرافق عامة داخل مجمع الباصات، مشيرين إلى افتقاره لأي نوع من  الخدمات المتوفرة في العديد من المجمعات.

المواطنة نعمات الصقور أكدت أن وجود المقاعد والمرافق العامة حاجة ملحة خاصة في مجمع  باصات ديرعلا، نظرا للأزمة  الخانقة طيلة الوقت، مشيرة إلى  أن مستخدمي المجمع من جميع الفئات العمرية ومنهم كبار السن الذين لا يستطيعون الوقوف لساعات بانتظار الباص.

ويتساءل المواطن فواز محمد عن سبب ابتعاد هئية تنظيم قطاع النقل البري عن مطالب المواطنين، رغم الشكاوى المستمرة لتوفير الخدمات في مجمع الباصات الذي ييستخدمه مئات المواطنين يوميا.

كما أوضح المواطن بشير عبد الحافظ أن الأهالي طالبوا المسؤولين في الهئية بحل هذه المشكلة، إلا أن الوعود بطرح عطاء بداية كل عام لوضع مقاعد وبناء مرافق عامة هو الجواب الدائم عند  مراجعة الهئية.

وليس عدم توفر مقاعد ومرافق عامة هي المشكلة الوحيدة داخل مجمع  باصات ديرعلا، إذ تتجاوزها إلى عدم وجود دور وطابور للركاب مما يتسبب بالفوضى وعدم الانتظام، بحسب الطالبة منتهى علي التي تنتظر لساعات يوميا حتى تتمكن من صعود الباص.

فيما أكد الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري سعد العشوش، أن الهيئة  أعدت مخططا شموليا لجميع مجمعات الباصات في كافة المناطق لإعادة  هيكلتها بشكل عام.

ويتضمن المخطط وجود مسارب لدخول وخروج الباصات، ومظلات ومقاعد وبناء مرافق عامة للسائقين والركاب.

كما سيتضمن وضع لوحات مضاءة تبين  مسار وموقف كل خط، وإنشاء مكاتب لشركات من القطاع الخاصة لتنظيم الدور تكون مسؤولة عن دخول وخروج الباصات، وتمنع دخول السيارات الخصوصية للمجمع، وتقوم بتزويد الهيئة بأرقام الباصات المخالفة.

وبين العشوش لـ"عمان نت" أن من وظائف مكاتب الشركات الخاصة مخالفات الباصات غير المنتظمة على خط سيرها وغير الملتزمة بنهاية خط سيرها.

وأشار إلى أن الهئية ستبدأ بنتفيذ المخطط الشمولي قبل نهاية العام الحالي.

للاطلاع على تقارير: صوت الأغوار

أضف تعليقك