شكاوى السائقين على برنامج سيارة FM

الرابط المختصر

لأن قضاياهم كثيرة وهمومهم أكبر، خصص لهم راديو عمان نت برنامجا خاصا بهم، يهتم بقضاياهم ومشكلاتهم، وتجاوزت حلقات البرنامج عن الـ15 حلقة، وفيه تم مناقشة العديد من القضايا الجوهرية لقطاع النقل في الأردن.

 

ويساهم البرنامج في تعزيز المشاركة الشعبية لأفراد المجتمع الأردني وتحديدا فئة السائقين، الأكثر تواصلا مع وسيلة الإذاعة، وها هو برنامج (سيارة FM ) يطرح قضايا تمس السائقين، ويربطه بالمسؤولين وأصحاب الاختصاص لإيصال شكواه وحلها.

 

 

الصورة النمطية عن السائق، كانت من أكثر الحلقات استماعا على الأثير وعلى الموقع الإلكتروني، وفيها عبَر عدد من السائقين عن استياءهم من الصورة السلبية التي يكرسها المجتمع تجاههم، كما طالب آخرون بضرورة إيلاء هيئة تنظيم قطاع النقل العام وإدارة السير والدوريات الخارجية أهمية، والسعي نحو حل قضاياهم المتمثلة بضرورة الوصول إلى حل الصعوبات التي يواجهونها من التصريح "كرت اتجاه" لأنها تؤثر على عملهم "التصريح..ينًفر الراكب منا، فلا يمكنه الانتظار مع كي أعود إلى المكتب لأخذ التصريح، لأن المكتب بعيد عن مكان وقوفي له"، والاقتراح الذي كان "إعطاء بطاقة مؤقتة تمنح من خلال الدوريات الخارجية".

 

 

يتجول البرنامج بين السائقين في التكسي والسرفيس والباص، يحاورهم ويحاول أن يسمع صوتهم "رغم عدم إيمان بعضهم بتأثير معاناتهم عند المسؤولين"، لكن وبنفس الوقت "سنتحدث ونقلق كراسيهم" ذلك لسان حال أكثر من سائق.

 

 

مجموعة من الجهات المختصة ردت على شكاوى السائقين قدموا شكواهم على البرنامج وها هي هيئة تنظيم قطاع النقل العام بحثت في شكاوى سائقين يعملون على خط الجبل الأخضر والنظيف والنزهة الذين يشتكون، من تعدي تجار البسطات وأصحاب الشاحنات الصغيرة على خطوطهم، لترد عليهم مسؤولة الإعلام عبر بحث ومتابعة بأن الهيئة قامت بمخاطبة إدارة السير "للحد من هذه المخالفات التي تقع بحقهم".

 

 

كما ورد في البرنامج شكاوى من مواطنين يتحدثون عن وجو باصات خصوصي تقوم بنقل رجال أعمال وتتقاضى مبلغ 80 دولاراً هذه الباصات مخالفة للتعليمات والأسس وغير مصنفة للنقل العام.

 

أضف تعليقك