شفافية الحكومة في نشر الوثائق الطبية لشاهين تعمق ازمتها

شفافية الحكومة في نشر الوثائق الطبية لشاهين تعمق ازمتها
الرابط المختصر

قال المحامي الدكتور يونس عرب أن الحكومة ارتكبت مخالفة قانونية بقيامها بنشر التقارير الطبية الخاصة بالسجين المحكومة خالد شاهين على موقعها الإلكتروني قبل الانتهاء من التحقيق، مشيرا إلى أن الحكومة خالفت القانون استرضاء للرأي العام.

وأشار إلى أن الرأي العام له الخلاصة الشفافة بعد استكمال الإجراءات الأصولية للتحقيق .

تصريحات عرب تأتى ردا على قيام رئاسة الوزراء بنشر التقارير الطبية الخاصة بشاهين يوم الأحد الماضي على موقعها الإلكتروني والتي حملت الأطباء مسؤولية سفرة بناء على التقارير الطبية المقدمة.

التقارير الطبية التي نشرتها الحكومة للتدليل على شفافية الإجراءات التي اتخذها لم تسلم من النقد الذي لم ينصب على مخالفة النشر، بل امتد الى الطعن في صحة التقارير بعد أن نفى احد الأطباء توقيعه على التقرير الذي أوصى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت بسفر شاهين.

مواضيع ذات صلة

حيث نفى أخصائي جراحة السمنة المفرطة والتداخل الجراحي في الناظور الدكتور اياد عيد في تصريحات سابقة “ لعمان نت” أن يكون قد وقع على الكتاب الموجه إلى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت بتاريخ 16 شباط 2011 والذي أوصى بالسماح بعلاج المحكوم خالد شاهين في الخارج.

تصريحات عيد التي قوبلت بنفي من قبل رئاسة الوزراء التي أكدت بشكل رسمي يوم يوم الاثنين صحة الوثائق الطبية المنشورة، النفي الرسمي لم يمضي عليه سوى يوم واحد حتى قوبل ببيان من الدكتور جمال السعدي نشر في عدد صحيفة “العرب اليوم” الصادرة الثلاثاء ينتقد فيه تحميل الأطباء مسؤولية سفر شاهين. رافضا الطريقة التي تم فيها تأويل الأحداث بطريقة أوحت إلى الرأي العام بان الخطأ يقع على عاتق من صاغ التقارير الطبية.

في السياق نفسه قال أمين سر نقابة الأطباء الدكتور نضال مرقه ان التقارير الطبية غير ملزمة للحكومة بسفر خالد شاهين،موضحا ان قضية شاهين سياسية والتقارير الطبية التي اعتمدت عليها الحكومة هي حجة لتهريب شاهين إلى الخارج .

وأضاف مرقة “ لعمان نت” كان بإمكان الحكومة عرض الحالة الصحية لشاهين على أطباء الخدمات الطبية الملكية التي تعتبر جهة طبية مسؤولة وذات كفاءة عالية، ويتم علاجه كباقي المواطنين في الخدمات الطبية. “

وأضاف “ اللجنة الطبية تم تشكيله في وقت غير مناسب وغير مكتملة النصاب و ان بعض الأطباء تم استدعائهم لتوقيع على تلك التقارير الطبية.”

وأشار مرقه إلى أن التقارير الطبية أوصت بتسفير شاهين إلى أميركا وليس إلى لندن لذا من المفروض على الجنة الطبية المشكلة في حالة تغير المكان المرسل له شاهين دعوة الأعضاء للاجتماع لإعادة النظر وتحدد المكان الجديد لإقامة شاهين.

أضف تعليقك