شطب وتحديث 1152 واسطة نقل عمومي منذ تطبيق القرار

الرابط المختصر

بلغ عدد وسائط النقل العمومية التي تم شطبها وتحديثها منذ بداية تطبيق قرار الشطب ولغاية الان 1152 واسطة نقل منها 86 حافلة و1066 سيارة ركوب متوسطة.

ويهدف قرار تحديث اسطول النقل العام الذي بدأ تطبيقه عام 2008 الى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع النقل العام.

يشار الى ان موديلات المركبات التي يجب شطبها خلال هذا العام بالنسبة للباصات (الكوستر) 1989 ولغاية 1991 والحافلات 1984 -1986 ضمن مناطق صلاحيات واختصاص الهيئة والعاملة على خطوط النقل العام الرئيسية والداخلية.

وقالت الناطقة الاعلامية باسم الهيئة اخلاص يوسف ان الهيئة تمضي قدماً بتطبيق خطة الاستبدال التحديثي لوسائط النقل العام للركاب وتسعى لإلزام جميع المشغلين مالكي وسائط النقل العام في المملكة ممن ينطبق عليهم قرار الشطب والتحديث الاستبدالي لتطبيق هذا القرار والذي بموجبه ستكون معظم وسائط النقل العام في المملكة متوافقة مع العمر التشغيلي خلال عام 2012.

واضافت تسعى الهيئة من خلال تحديث أسطول النقل العام في المملكة الى توفير خدمة نقل عام ذات فعالية واعتمادية عالية وزيادة أعداد مستخدمي وسائط النقل العام من خلال تحديث أسطول النقل العام في المملكة وتأمين الراحة والأمان للركاب وتحسين مستوى السلامة العامة وتقليل نسبة الحوادث المرورية، وتقليل انبعاث الغازات الناتج عن عوادم المركبات القديمة وحماية البيئة، وتقليل تكاليف صيانة المركبات بالإضافة إلى تقليل استهلاك الوقود

أضف تعليقك