شريان الحياة..8 بواخر ستنطلق من تركيا

شريان الحياة..8 بواخر ستنطلق من تركيا
الرابط المختصر

أعلنت لجنة شريان الحياة الأردنية النقابية عن تفاصيل قافلة شريان الحياة 4، حيث ستشارك فيها 8 بواخر تنطلق من ميناء مرسين التركي منتصف الشهر المقبل.

وسيشارك وفد نقابي وحزبي وشعبي أردني في القافلة، محملا بالمساعدات العينية والإنسانية لإيصالها لأهالي قطاع غزة المحاصر، بحسب ما اوضحه رئيس لجنة شريان الحياة م.وائل السقا.

وأضاف السقا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس النقابات المهنية للدورة الحالية المحامي أحمد طبيشات ومقرر اللجنة المحامي فتحي أبونصار ومسؤول العلاقات الخارجية والعامة المهندس بشير الزميلي اليوم الثلاثاء، أن أربع بواخر تركية ستحمل مواد بناء وأغذية وأدوية ونحو ألف مشارك سيشارك في الحملة، كما ستنضم ثلاث بواخر يونانية وأربعة إيرلندية إلى القافلة بعد انطلاقها من تركيا، كما أعلن وفد سوري عزمه بالمشاركة في القافلة، بحسب ما أوضحه مقرر اللجنة المحامي فتحي أبو نصار لعمان نت في وقت سابق.

وقد شكلت فرقا أردنية تضم لجانا إعلامية وعلاقات عامة وخارجية بهدف التحضير للحملة وتم فتح حساب في البنك الإسلامي لتلقي التبرعات التي ستتم أيضا من خلال مجمع النقابات.

وأعرب رئيس اللجنة عن أمله بأن تحظى الحملة بدعم المجتمع المحلي والإعلام الأردني لتحقيق أهداف الحملة، مشيدا بالموقف الرسمي والشعبي الداعم لحملة شريان الحياة الثالثة التي نقلت المساعدات إلى غزة العام الماضي.

نقيب المحامين أحمد طبيشات أكد من جانبه أن تشكيل لجنة شريان الحياة الأردنية يأتي بهدف مواصلة جهود الإغغاثة لقطاع غزة المحاصر والمشاركة في الجهود العالمية المبذولة لكسر الحصار، بالإضافة إلى تشكيل قافلة شريان حياة أردنية.

وأشار طبيشات إلى دور الإعلام في إنجاح الحملة بقوله "إذا كان الهدف من شريان الحياة إنقاذ غزة فإن الإعلام هو شريان الحياة لتلك القوافل ويقع على عاتقه الدور الكبير في تسليط الضوء على الحملة وأهدافها ليس فقط في كسر الحصار بل بتسليط الضوء على الظلم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني كان آخر فصوله، بحسب طبيشات، القرار الإسرائيلي بتهجير الفلسطينيين والذي بدأت سلطات الاحتلال بترجمته كجس نبض في باديء الأمر من خلال ترحيل عدد من الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى قطاع غزة".

وسعيا من اللجنة لتأكيدها على الدور الإعلامي، فقد شكلت فريقا إعلاميا يضم إعلاميين أردنيين وعرب، كما سيتم إطلاق موقع إلكتروني للجنة الأردنية لمتابعة عمل القافلة، بحسب مقرر اللجنة أبو نصار.

أضف تعليقك