شريان الحياة الاردنية تنطلق الاثنين باتجاه ميناء اللاذقية

شريان الحياة الاردنية تنطلق الاثنين باتجاه ميناء اللاذقية
الرابط المختصر

تنطلق الاثنين المقبل من عمان باتجاه ميناء اللاذقية السوري قافلة شريان الحياة الاردنية، ويشارك فيها الى جانب الوفد الاردني عدد من الوفود العربية التي جاءت من بعض دول الخليج العربي.

ومن المقرر ان تلتقي القافلة الاردنية في ميناء اللاذقية، مع قافلة شريان الحياة العالمية المتواجدة الآن في تركيا والتي يشارك فيها العشرات من الناشطين الأوروبيين والعرب والذين جاؤوا من بعض الدول الأوروبية.

وقال مقرر لجنة شريان الحياة الاردنية المحامي فتحي ابو نصار، ان القافلة ستحمل مواد عينية ومساعدات لأبناء قطاع غزة، مؤكدا ان قوافل المساعدات ستستمر حتى كسر الحصار عن مليون ونصف المليون فلسطيني.

ونفى ابو نصار وجود تصريح من السلطات المصرية، مشيراً الى وجود مباحثات واتصالات مع الجانب المصري لتسهيل عبور القافلة، ووصولها الى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري.

ووصلت قافلة شريان الحياة/5 التي انطلقت من بريطانيا في 18 سبتمبر/أيلول الجاري إلى تركيا في طريقها إلى قطاع غزة المحاصر محملة بأجهزة طبية ولوازم تعليمية وأغذية وسيارات إسعاف.

وتتألف من 45 سيارة ويشارك بها تسعون شخصاً من عشرين دولة وستغادرها في الأول من تشرين الأول المقبل باتجاه ميناء اللاذقية السوري.

وبحسب خط الرحلة -التي يقودها النائب البريطاني السابق جورج غالاوي- فإنه من المقرر أن تلتقي القافلة مع النشطاء والحافلات القادمة من الوطن العربي في اللاذقية ومنها ستبحر على متن سفينة إلى ميناء العريش المصري المخصص لذلك حيث ستلتقي أيضاً مع قوافل مساعدات مغاربية.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد الحافلات إلى نحو 150 حافلة يرافقها 350 متضامنا، وذلك بعد انضمام جميع حافلات المساعدات مع بعضها لتصل إلى غزة في حدود العاشر من تشرين الأول القادم.

أضف تعليقك