شركة كورية تتملك حصة من أسهم شركة كلّكم الأردن

الرابط المختصر

أعلنت شركة شعاع المدينة للاتصالات اللاسلكية (كلّكم) الأردن أن شركة (اس كي تيليسز)، أبرز شركات الاتصالات الكورية، امتلكت حصة من أسهم شركة (كلّكم) ليرتفع إجمالي رأسمالها إلى 30 مليون دينار .

وحسب بيان صحافي عن (كلكم) اليوم الاحد ستعمل الشركة الكورية من خلال هذه الشراكةعلى دعم ما تقدمه كلّكم الأردن من خدمات الإنترنت اللاسلكي (الوايماكس) إلى جانب المساهمة في توسع الشركة في شتى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة (اس كي تيليسز) شين ون شوا، ان شركة (كلّكم) تأسست في الأردن عام 2009، وقد جاءت شراكتنا معها لتميزها على مستوى الخدمة ومساهمتها في مجال الإنترنت اللاسلكي ونشره إلى جانب انسجامها مع غاياتنا في التوسع بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة (كلّكم) الأردن فؤاد علاءالدين إن الاتفاقية تمثل فرصة لبناء شراكة مع إحدى أبرز شركات القطاع خصوصا وأن كوريا من أكثر الدول تقدماً في العالم على صعيد الاتصالات.

وأضاف عندما تأسست (كلّكم )الأردن كانت المنافس الوحيد في السوق الأردني ولم يكن لديها حينها أي شراكة مع المشغلين، اما اليوم ومع تعزيز قدراتنا بشراكتنا مع أهم الشركات العالمية في قطاع الاتصالات فإننا سنكون على موعد مع المزيد من التفوق والإنجاز.

يشار الى ان كلّكم الأردن كانت قد حصلت على رخصة تردد قدره6ر3جيجا هيرتز في عام 2008 وأنهت إنشاء المحطة الرئيسة والشبكات مطلع عام 2009، وهو ما يمثل خطوة هامة وضعتها في مصاف الشركات المتمتعة بأحدث التقنيات المتطورة للجيل القادم في مجال خدمة الإنترنت اللاسلكي.

وشركة اس كي تيليسز هي إحدى شركات مجموعة كوريا الجنوبية القابضة وهي رابع أكبر مجموعة على مستوى كوريا وتحتل المركز 72 في قائمة فوربز لأكبر 500 شركة في العالم، كما أنها المصنعة لمعدات شركة (إس كي تيليكوم) وهي أكبر مشغل للاتصالات الخلوية في كوريا.

أضف تعليقك