شركة الكوابل تفشل في فك الإضراب المفتوح

شركة الكوابل تفشل في فك الإضراب المفتوح
الرابط المختصر

افشل عمال لشركة الوطنية لصناعة الكوابل والاسلاك الكهربائية محاولة الشركة فك إضرابهم المفتوح الذي دخل يومه الخامس بعد محاولتها صباح السبت إدخال العمال الهنود للبدء في العمل.

عمال الشركة افترشوا الأرض مشكلين جدارا بشريا حال ووصول 40 عاملا هنديا الى المصنع لتشغيله، بحسب رئيس نقابة رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد، الذي أشار إلى تفهم الأمن المتواجد في المكان لموقف العمال المضربين.

ويطالب العمال بتحسين ظروفهم المالية ورفع قيمة الزيادة السنوية ورفع قيمة مساهمة الشركة في صندوق الادخار والتأمين الصحي العائلي، المطالب التي ترفض الشركة مجرد التفاوض عليها كما قال الحديد "لعمان نت".

من جهتها تبرر الشركة عدم تلبية المطالب لصعوبة الظرف المالي للشركة، بحسب مدير عام الشركة المهندس محمد زرقية الذي أشار إلى ان الوضع المالي لا يسمح بمزيد من النفقات الإدارية وذلك للحفاظ على ديمومة الشركة .

رئيس النقابة رفض تبريرات الشركة وقال " الشركة حققت في العام 2009 مليون و487 ألف دينار أرباح تشغيلية الأمر الذي يشير إلى أن وضعها المالي جيد".

وتابع في العام الماضي قدمت النقابة جملة من المطالب للشركة وسحبتها نتيجة للظروف المالية الصعبة التي كانت تمر بها، مشيرا إلى عدم وجود مبرر لسحب المطالب في ظل الأرباح التشغيلية التي حققتها الشركة.

ويبلغ عدد موظفي الشركة التي تأسست في العام 1983 برأس مال مصرح به 20 مليون دينار 282 موظفا.

وفشلت محاولة انهاء الاضراب من خلال الاجتماع اجتماع دعت اليه وزارة العمل يوم الخميس وتغيبت عنه الشركة فيما حضرته النقابة وعدد من النواب.

أضف تعليقك