شركات خاصة تتحمل كلفة "كندرين" الخامس والأمانة تشرف

شركات خاصة تتحمل كلفة "كندرين" الخامس والأمانة تشرف
الرابط المختصر

ركبت أمانة عمّان الكبرى كندرين ملون على الدوار الخامس ضمن خطتها لإعادة الألق لعمان و زيادة السلامة المرورية بحسب مدير دائرة عمليات المرور المهندس خالد حدادين.

وقال حدادين لـ"عمّان نت" إن الكندرين الملون باللونين الأزرق و الأبيض يستخدم أضوية صغيرة LED  كيلو واط تعمل على لمبة واحدة موفرة للطاقة .

وبين حدادين أن كلفة اضاءة الكندرين لا تتحمله الأمانة انما تشرف عليه ضمن اتفاقية تم توقيعها مع شركات خاصة تتبنى المشروع مقابل وضعها يافطة اهداء للأمانة باسمها مشيراً الى ان الأمانة مستمرة في استقبال اي شركة ترغب بتبني هذه المبادرة .

وتم استخدام كندرين مصنوع من البلاستيك المقوى و الذي يحتوي على تركيبات كيماوية خاصة لتتحمل ضربة سيارة بسرعة 60 ووزن عجل 470 كغم.

وسيتم تركيب كندرين على دوار المطار في ماركا و شارع الثقافة اضافة الى الدوار السادس و شارع الوكالات .

وتم ربط الكندرين مع نظام انارة الأعمدة الموجودة في الشوارع .

وأضاف حدادين أن الامانة تعمل على تنفيذ عدة حلول مرورية في شوارع عمّان منها فتحة دوران في شارع الأردن بالاتجاهين للسماح لأكبر عدد من السيارات بالمرور وزيادة السلامة المرورية حيث أن الفتحة التي كانت موجودة سابقا مقابل حي المنصور لم تكن مصممة لتحمل حجم المرور الحالي وسيتم الانتهاء منها خلال الـ4 أيام القادمة.

وتدرس الأمانة تحويل الدوار السابع الى اشارات مرورية لحل الضغط المروري الكبير الذي يشهده اضافة إلى تركيب كندرين ملون على حدود المداخل حسب حدادين.

 كما سيتم انشاء دوار ضخم طوله أكثر من 70 م. في مدخل منطقة أحد، اضافة إلى تعبيد شارع كفرعانة في منطقة المقابلين و اضاءة الجزر الوسطية و مشاريع أخرى في باقي مناطق شرق عمان .

أضف تعليقك