شبيلات وملص يزوران السنيد المستمر بالإضراب عن الطعام

شبيلات وملص يزوران السنيد المستمر بالإضراب عن الطعام
الرابط المختصر

قام كل من الناشط السياسي م.ليث شبيلات والناشط النقابي م.ميسرة ملص قاما بزيارة رئيس لجنة عمال المياومة رئيس لجنة عمال المياومة محمد سنيد صباح أمس الجمعة في مركز إصلاح وتأهيل السلط، بحسب ما أوردته صحيفة العرب اليوم.

وقال م.ميسرة ملص في تصريح صحافي إن سنيد ما زال مضربا عن الطعام منذ دخوله السجن الثلاثاء الماضي وعندما استدعته إدارة السجن مساء الأمس وأعلمته بأنه في حالة إضرابه عن الطعام فإن عليه تقديم استدعاء رسمي حسب التعليمات الخاصة بالإضراب في السجون، وهو ما قام به السنيد حيث قدم استدعاء رسميا مساء أمس رغم أنه مضرب عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضي مما أدى إلى نقله إلى زنزانة فردية حسب تعليمات الإضراب في السجون.

وأضاف ملص "يتحمل المسؤول في الديمقراطيات الحقيقية اتساخ ملابسه في البيض الفاسد والبندورة التي يتلقاها من مواطنيه الغاضبين كي يحافظ على نقاء ضميره من تحمل مسؤولية حبس مواطن وحجز حريته وقطع رزقه وكل ذلك يسجل في تاريخ المسؤول ويحافظ على نظافة سجل الدولة في عدم انتهاك حقوق مواطنيها، متسائلا ما الذي يجري بيننا؟؟".

وقد تم تحوّيل محمد السنيد يوم الثلاثاء الماضي إلى محكمة أمن الدولة وتوقيفه 14 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة التجمهر غير المشروع و مقاومة رجال الأمن و شتم وزير الزراعة سعيد المصري، إثر اعتصام لعمال نظمه أمام مركز “شراكة من أجل الديمقراطية” بمادبا، حيث كان وزير الزراعة يلقي محاضرة أكد فيها حل مشكلة عمال المياومة خلال يوم واحد.

كما أكدت مصادر عمالية لعمان نت طلبت عدم الكشف عن اسمها، تعرض عمال المياومة في وزارة الزراعة لضغوطات من الأجهزة الأمنية، لعدم تنظيم أي اعتصام تضامني مع رئيس لجنة عمال المياومة في القطاع الحكومي محمد سنيد، حيث منعت الأجهزة الأمنية اعتصاما تضامنيا مع السنيد كان من المقرر تنظيمه يوم الخميس أمام رئاسة الوزراء”.

ومن المقرر أن يقوم عمال المياومة بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام رئاسة الوزراء ابتداء من يوم الاثنين للمطالبة بالإفراج عن السنيد.

أضف تعليقك