شبكة الإعلام المجتمعي تناقش "صحافة الحلول المجتمعية" في ورشة عمل

الرابط المختصر

تعقد  شبكة الإعلام المجتمعي الأربعاء ورشة عمل  تحت عنوان : "صحافة الحلول المجتمعية " في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا  في فندق سينشري بارك"عمون"- عمان.

 

ويتمحور موضوع الورشة حول قيام الإعلام بالتفاعل مع المجتمع وتقديم حلول بدل من الاقتصار على عرض المشاكل.

 

وتأتي الورشة ضمن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للمجتمع المدني من خلال الإعلام، وتنعقد  بالتعاون مع المعهد الدولي لتضامن النساء ومركز المعلومات والبحوث /مؤسسة الملك حسين وCommunity media solution واتحاد آمارك العالمي للإذاعات  المجتمعية.

 

وتتضمن الورشة "الجلسة الإفتتاحية " التسجيل والترحيب عند الساعة التاسعة والنصف صباحاُ ويليها السلام الملكي، كما ستتضمن الورشة كلمة لمدير شبكة الإعلام المجتمعي داود كتًاب إلى جانب كلمة جمعية معهد تضامن النساء  سمى خضر ،وستدير الجلسة مديرة راديو البلد عطاف الروضان .

 

وستناقش الورشة مواضيع مختلفة منها تنوع الخيارات  لحل المشاكل المجتمعية وعدم الاكتفاء بالمشكلة بل ضرورة نشر خيارات للحلول بالإضافة إلى التركيزعلى صحفيين محليين للخروج بحلول خلاقة لقضايا المجتمع المحلي.

 

 داود كتاب مدير عام شبكة الاعلام المجتمعي قال في بيان له إن صحافة الحلول أصبحت ضرورية في الوقت الذي يطغى إعلام الإثارة على كافة وسائل الاعلام وخاصة الرقمية. "مع أنه من الضروري أن يلعب الإعلام دور كلب الحراسة ليحاسب المسؤولين عن أخطائهم الا انه أصبح من الضروري أن يقوم الإعلامي بتوفير خيارات الحلول الممكنة لتجاوز المشاكل التي يتقوم الإعلام بالتركيز عليها."

 

الورشة ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي  لمشروع "دعم المجتمع المدني من خلال الإعلام" ومن المتوقع مشاركة مؤسسات مجتمع مدني من كافة أنحاء الأردن وخاصة مؤسسات تقودها نساء وتقوم بتطوير مشاريع اعلامية محلية ومجتمعية.

 

ومن ضمن مشاريع  الاتحاد الأوروبي مشروع "صوتِك هويتك" ض وهو مشروع إعلامي مجتمعي يهدف لتميكن المرأة الأردنية إعلاميا من خلال برنامج شمولي يشمل تدريب النساء لإنتاج تقارير تدعم تمكين المراة إعلاميا، وينفذ بالشراكة مع معهد تضامن النساء الأردني و بتمويل من بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن.

 

والجدير بالذكر أن شبكة الإعلام المجتمعي مؤسسة غير ربحية  تهدف الى إدارة مشاريع إعلامية وثقافية في المملكة الأردنية والعالم العربي. تدير الشبكة إذاعتها المجتمعية “راديو البلد” موقعها الإلكتروني “عمان نت".





 

أضف تعليقك