شباب "15 مايو".. "أقوال الحكومة مع العودة وأفعالها مع التوطين"

شباب "15 مايو".. "أقوال الحكومة مع العودة وأفعالها مع التوطين"
الرابط المختصر

حمل شباب “15 مايو” الأمن مسؤولية ما حدث لمسيرة العودة التي انتهت مساء الأحد بتدخل قوات الدرك ومكافحة الشغب مما أدى إلى عشرات الإصابات في صفوف المشاركين في المسيرة واعتقال عدد منهم، وتكسير السيارات إضافة إلى الاعتداء على الصحفيين.

وتحدث عدد من المشاركين في المسيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر الاثنين امام وزارة الداخلية عن ما تعرضوا له من اعتداء من قبل قوات الأمن التي سهلت للمواطنين مهمة المساهمة في الاعتداء على المسيرة بالرصاص الحي.

وقال احد الشباب في المؤتمر الصحفي أن ما حدث يعتبر محاولة خطيرة لإبعاد الشعب الأردني عن قضاياه الوطنية رافضا الراوية الرسمية حول الاحداث، ,واضاف:” سكان المنطقة لم يقوموا باطلاق الرصاص على المسيرة من كان من قبل الأجهزة الأمنية والحراك كان سلمي".

كما طالبت إحدى المشاركات بعمل تحقيق في الأحداث، معلنة رفضها للتصريحات التي صدرت عن الجهات الرسمية حول المسيرة.

وقالت انها تفاجأت باعتداء قوات الأمن على المسيرة، مشيرة إلى انهم قاموا بالاعتداء على سيارات المشاركين أثناء محاولتهم العودة.

هذا واكد "شباب 15 مايو" الاستمرار بحراكهم بعدد من الخطابات والمهرجانات لانهاء ذكرى النكبة.

وحمل المشاركون يافطات " اقوال الحكومة مع العودة.. افعال الحكومة مع التوطين"و" ايها الامن العرموم اين كنت عندما هرب خالد شاهين بالملايين"و"حكومة البخيت تحدثت عن حق العودة وتمنع فعليات الشعب نحوها"،" حكومة تقود الاصلاح وتمارس القمع"،"منذ متى نحرص على مشاعر الصهاينة"،"موقف الحكومة تكريس للوطن البديل".

ومن الهتافات "حكومة بلطجية" يا سرور يا سرور غور احنا مواطن مش صرصور"و،" شعب الاردن متحدين لتحرير فلسطين"و" مكتوب على المسدس حق العودة مقدس"و" من عمان لجنين كلنا ضد التوطين"،" من عمان لبير زيت انتفاضة في كل بيت".

وشارك في المؤتمر الصحفي العشرات من الشباب إضافة إلي عدد من الشخصيات الوطنية والحزبية والنقابية.

صور خاصة بعمان نت

.

.

.

.

أضف تعليقك