شاورما سمك لمواجهة أنفلونزا الطيور

ظهور فيروس أنفلونزا الطيور في الأردن جعل مواطنون يبحثون عن بدائل للدجاج على موائدهم. فالأخبار المرعبة التي تنقلها وسائل الإعلام عن الفيروس القاتل (H5N1) كفيلة بالابتعاد عن كل أنواع الطيور، والبحث عن بدائل لا تتأثر بهذا الفيروس. والسمك بديل ممكن.

 

لذلك فكر أحد محلات بيع الشاورما في شارع الجاردنز بجعل السمك مادة في ساندويشات الشاورما، بدلا من الدجاج الذي انخفض الإقبال عليه.

 

 


احمد سليمان عامل في محل الشاورما قال لعمان نت " في بداية الأمر خططنا لعمل شاورما حبش وحضرنا كافة متطلباتها ، لكن بعد ظهور مرض أنفلونزا الطيور القاتل في المملكة، استبدلنها بشاورما السمك ،وكنا بذلك أول مطعم يصنع شاورما من السمك في المملكة ".

 

 


ويتابع " كان الإقبال في البداية ضعيفا على شاورما السمك لان المواطنون لم يتقبلوا الفكرة ، لكن بعد ظهور المرض في الأردن زاد الإقبال عليها أكثر من الدجاج حيث انخفضت نسبة الإقبال على الدجاج 80% مقارنه مع السابق".

 

 


ويتراوح سعر الساندويش الواحد 60 قرشا أما الصحن العربي بـ 1.500 ويقول احمد " تختلف تكلفتها عن باقي أنواع شاورما لان سعر الفيليه يتراوح ما بين ثلاث دنانير إلى خمس دنانير، وتتكون الشاورما من سمك فيليه وبهارات خاصة بالإضافة إلى سلطات السمك".

 

 


استطاع السمك ان يجد له مكانا على موائد الأردنيين وينافس أكثر الأكلات شعبية تعتمد بالأساس على الدجاج ، والسبب أنفلونزا الطيور.

أضف تعليقك