شارع الملك غازي في وسط البلد صديق للمشاه

الرابط المختصر

أكّد مدير دائرة عمليات النقل في أمانة عمان، خالد أبو عليم، صعوبة وضع نحو 220 سيارة أجرة (سرفيس) في شارع الملك غازي في وسط البلد، بعد أن أعادت الأمانة تأهيله، ليصبح شارعا صديقا للمشاة على غرار شارع الوكالات في منطقة الصويفية.

وبين أن الأمانة، قبل المباشرة في إعادة تاهيل الشارع، عملت على توفير الموقع البديل لمواقف سيارات الأجرة ضمن شارع ياقوت الحموي، الذي يبعد 300 متر فقط عن الموقع المطلوب وهو ملائم لوقوف المركبات.

وأكد أبو عليم أن الأمانة أخذت قرارها بعدم وجود مواقف لسيارات الأجرة في شارع الملك غازي، ولا رجعة عنه، لأن وجود موقف في الشارع يشكل إعاقة مرورية في الموقع، مبينا أن الامانة سمحت بمرور حركة السير في شارع الملك غازي فقط ودون التوقف باستثناء السيارات العاملة (سرفيس) واقتصار الوقوف فقط لعمليات تحميل وتنزيل البضائع في الشارع، وكما هو معمول به في شارع الوكالات.

وكانت الأمانة أعادت تأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد بما ينسجم مع طبيعة المنطقة التراثية ويساعد على تنشيط الحركة التجارية والسياحية.

وشملت أعمال التأهيل تحديث البنية التحتية بالكامل من شبكات تصريف مياه أمطار وطبقات التحسين أسفل بلاط الشارع والاحواض الزراعية والأعمدة الحجرية وأعمال الإنارة وتحسينات للادراج وللجدار الاستنادي بمدخل الشارع من جهة شارع الملك حسين، واعمال القصارة للجدران القائمة.

أضف تعليقك