سينما في الباص !

سينما في الباص !
الرابط المختصر

وقع الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية اورنج الأردن السيدة نايله الخوام والسيد جورج داود مدير عام الهيئة الملكية للأفلام مذكرة تفاهم لمشروع "باص الأفلام" ويهدف المشروع إلى عرض أفلام مميزة تعليمية وترفيهية بالإضافة لنشر وتنمية الثقافة السينمائية لدى فئة الأطفال وذلك في مختلف محافظات المملكة وبخاصة المناطق النائية التي لا توجد فيها الإمكانيات التقنية.

وقد وفرت مجموعة الاتصالات الأردنية حافلة مجهزة بأجهزة حاسوب حديثة وتم ربطها من خلال شبكة داخلية موصولة بالانترنت ذو السرعات العالية التي تقدمها اورنج، فيما قامت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بتزويد الحافلة بأجهزة صورة وصوت ومادة العروض.

السيدة خوام قالت في حديثها عن هذه الشراكة أن ما تقدمه اورنج الأردن من خدمات لا يقتصر على تقديم أحدث لتكنولوجيا في مجال الاتصالات للمواطنين وإنما تساهم وبشكل كبير في تنمية مجتمعية شاملة من خلال شراكاتها المميزة مع العديد من منظمات المجتمع المدني التي تساهم وبشكل كبير في رفعة وتقدم الوطن والمواطن.

 وأضافت تأتي هذه الشراكة مع الهيئة الملكية للأفلام خير دليل على ما تقوم به اورنج في تنمية المجتمع وعلى كافة الأصعدة.

وقد أشار السيد جورج داود، مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، إلى أن الهيئة تسعى إلى توسيع مظلة نشاطها من خلال توطيد شراكاتها مع المؤسسات الوطنية وأضاف أن أهمية المشروع تكمن في تركيزه على فئة الأطفال وبخاصة في المناطق البعيدة وأشاد بدور مجموعة الاتصالات الأردنية في تسهيل انطلاقة المشروع وتوفير الحافلة وطاقمها في خدمته .

 وأضاف إلى أن هذا المشروع الجديد الفريد من نوعه يسدّ ثغرة هامة من حيث استهدافه أطفالا قلّما تتوفر لهم فرصة مشاهدة أفلام ذات جودة، كما أنه يندرج في إطار جهود الهيئة إلى تعزيز الثقافة السينمائية والقطاع المرئي والمسموع في شتى أرجاء المملكة.

 يذكر أن المشروع انطلق في شهر حزيران حيث أتمت الحافلة عدة جولات في محافظات إربد والكرك والمفرق وعمان، حيث قامت بتنظيم عروض أفلام لمجموعة كبيرة من الأطفال في قرى الأطفال SOS ومدينة الحسن الرياضية وحديقة طارق بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد إضافة إلى عروض في منطقة غور الصافي وطبقة فحل في الأغوار الشمالية والصالة الرياضية في المفرق وحدائق الملكة رانيا العبد الله في منطقة القويسمة، وقد عبر الأطفال عن سعادتهم بمثل هذه العروض وتمنوا تكرارها بشكل دوري، على أن تستمر الحافلة في جولاتها لتشمل جميع محافظات المملكة. والجدير بالذكر أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، انطلاقا من مهمتها الأساسية، حريصة على دعم الصناعة المرئية والمسموعة في المملكة والارتقاء بها من خلال تقديم دورات تدريبية وعروض سينمائية في العاصمة وخارجها على حد سواء.

أضف تعليقك