سوق جارا..كرنفال يعيد الحياة لجبل عمان

الرابط المختصر

منتجات تراثية، تحف وأعمال يدوية وإصدارات كتب، وحرف في سوق تراثي، إلى هنا الأمر عادي جداً لكن أن يكون من أهالي حي أرادوه لأجل إحياء منطقتهم، فهو المختلف في هذا السوق الجديد في جبل عمان. السوق يفتح كل يوم جمعة وعلى مدى فصل الصيف، في جبل عمان قرب مؤسسة نهر الأردن المتاخم لشارع الرمبو. سيدات ورجال يجلسون قرب مشغولاتهم أو ما يودون فيه المشاركة في هذا السوق.



هي إرادة جماهيرية لإحياء جبل عمان المعتق بالتاريخ، ومحاولة شرع بها سكان جبل عمان، لأجل مد الحركة والروح في هذا الجبل الذي تألق في السابق وكان منبعا للحراك العمراني والإبداعي.



أناس تنادوا لنصرة هذا الجبل، يقولون لبرنامج برائحة القهوة أنه جبل عريق استحق التكريم لذلك كان لنا أن نكرمه عبر سوق يحتفي به كل أسبوع.



في البداية تحدث كل من تينا القسوس وبانا زغير عن اللجنة التي تعملان بها وهي "رابطة سكان جبل عمان" المنظمة للسوق والهدف المراد منه. وقالت تينا "أن الافتتاح كان من قبل أمانة عمان، وشاركت بعرض منتجاتها، إضافة إلى 80 بائعا، تنادوا لأجل هذا الحدث المراد منه تكريم هذا الجبل".



مجموعة من نساء عبرن عن سعادتهن بهذا السوق، داعين إلى تطويره وجلب فرق موسيقية وتعميمه على باقي المناطق القديمة في عمان.كما تحدث البائعون المشاركون في الكرنفال عن المشغولات التي يبعونها.

تابعوا التقرير صوتيا في برنامج برائحة القهوة

أضف تعليقك