سوق الصرافة المحلية يستعيد نشاطه

الرابط المختصر

استعاد سوق الصرافة المحلية نشاطه منذ صباح اليوم الأحد بعد حالة الهدوء التي رافقته خلال الثلاثة أيام الأخيرة بفعل اشتداد موجة الحر، وفق رئيس جمعية الصرافين علاء الدين ديرانية.

وقال ديرانية لـ(بترا) ان سوق الصرافة فتح تعاملاته صباح اليوم على نشاط جيد مدفوع بالطلب على الدينار الأردني مقابل عرض كبير للعملات الأجنبية.

وأضاف أن السوق يشهد حاليا عرضا كبيرا للدولار الأميركي وبعض العملات الخليجية لارتفاع كميات تصدير الخضار إلى الخارج وزيادة حوالات الأردنيين العاملين في الخارج، متوقعا أن تشهد حركة السوق انتعاشا كبيرا مع قرب حلول عيد الفطر السعيد.

وناهزت حوالات المغتربين الأردنيين العاملين في الخارج خلال النصف الأول من العام الحالي 248ر1 مليار دينار ،مقابل 233ر1 مليار دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكد ديرانية أن تذبدب أسعار العملات الأجنبية في الأسواق العالمية خصوصا اليورو والإسترليني وانخفاض أسعارها مقابل الدولار ينعكس إيجابا على حركة السوق المحلية ويزيد نشاطها،مبينا أن شركات الصرافة العاملة حاليا في السوق المحلية البالغ عددها 143 شركة قادرة على تلبية حاجات المملكة من العملات الأجنبية واستقطاب مستثمرين جدد.

وبين أن شركات الصرافة تعد من القطاعات الخدمية المهمة وتسهم بفاعلية في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني من خلال الاستجابة لحاجات السوق من العملات على اختلافها ورفد الخزينة بإيرادات أخرى.

أضف تعليقك