سوريا تلغي رسوما إضافية على شاحنات أردنية

الرابط المختصر

قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبوعاقولة، إن وزارة النقل السورية ألغت رسوما إضافية مفروضة على الشاحنات الأردنية الداخلة إلى سوريا، والبالغة 200 دولار أميركي، وكذلك المارة بطريق الترانزيت لتبقى 10% فقط، ابتداءً من الثلاثاء.

وأكّد أبوعاقولة خلال لقائه وزير النقل السوري علي حمود في دمشق، "ضرورة إزالة المعوقات والتحديات التي تحول دون زيادة التبادل التجاري بين البلدين، ونقل بضائع الترانزيت عبر أراضي البلدين المتجهة إلى لبنان ودول الخليج العربي والعراق ومصر".

وأوضح أبو عاقولة لـ "المملكة"، أن "قطاع التخليص ينظر إلى سوريا كشريك تجاري مهم، وبما يحقق المصالح المشتركة".

وأعلن وزير النقل السوري علي حمود إلغاء الرسوم الإضافية المفروضة على الشاحنات الأردنية الداخلة إلى بلاده، والبالغة 200 دولار أميركي، وكذلك المارة بطريق الترانزيت لتبقى 10% فقط، ابتداءً من الثلاثاء.

وكانت الحكومة السورية تستوفي رسوماً إضافية تعادل 200 دولار أميركي على دخول الشاحنات الأردنية للأراضي السورية، وترانزيت غير الرسوم المفروضة بنسبة 10%.

وأكّد وزير النقل السوري استعداد حكومة بلاده للتعاون التام، وتقديم مختلف التسهيلات وتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

بدوره، أعرب نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية محمد خير الداود عن أمله "بتجاوز المعوقات التي تعترض حركة التجارة بين البلدين واستئناف النشاط التجاري، ليعود إلى مستويات ما قبل الأزمة السورية".

وكان وفد من نقابتي أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، وأصحاب السيارات الشاحنات الأردنية بدأ السبت الماضي زيارة عمل للعاصمة السورية دمشق؛ بدعوة من اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سوريا.

أضف تعليقك