سلام فياض لـ عمان نت: لست جزءاً من هذا النقاش حول اليوم التالي لانهاء الحرب أوطرفاً فيه"

بينما يستعد وزير الخارجية الأمريكي لزيارة الأردن،إسرائيل، وفلسطين ومصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية، المتحدة هذا الأسبوع، يتوقع كثيرون أن يركز اهتمامه على اليوم التالي لنهاية الحرب على غزة.

وفي مقابلة خاصة عمان نت أصر رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض أن "لا علاقة له بالتقارير الصحفية التي تقول إن دبلوماسيين غربيين عرضوا اسمه لادارة غزة". 

وقال لـ عمان نت: “أنا لست جزءاً من هذا النقاش أوطرفاً فيه، ولن أكون. فهذا شأن داخلي محض، ويجب أن يكون أي قرار متصل به مستنداً لإجماع وطني وغير مقتصر على إدارة قطاع غزة فقط، لأن من شأن ذلك تكريس فصل القطاع لإدامة الانقسام."

كان فياض قد قال في وقت سابق في مقالات نشرت في وسائل إعلام كبرى مثل مجلة فورين بوليسي، إن حماس والجهاد الإسلامي يجب أن ينضما إلى منظمة التحرير الفلسطينية دون أي شروط من قبلهما أو من قبل أي شخص آخر. كما كتب فياض في مجلة تايم أنه ضد أي حل يشمل فصل  غزة والضفة الغربية.

 يصر فياض على ضرورة الحفاظ على التنوع والتعددية الفلسطينية وإبرازها، والتي يعتبرها الركيزة الأساسية للحركة الوطنية  الفلسطينية، وأن مثل هذا الوضع يجب أن يبدأ فلسطينيا وان يشمل جميع الأطراف بما في ذلك التيارات الوطنية واليسارية و الإسلاميين ويصر فياض على أن هذا لا ينبغي أن يستند إلى ما يريده الغرب أو أي شخص آخر.

أضف تعليقك