سكان عمان.. من 900 ألف إلى 4.200 مليون نسمة

سكان عمان.. من 900 ألف إلى 4.200 مليون نسمة
الرابط المختصر

أكد أمين عمان عقل بلتاجي، أن التزايد المتسارع لعدد سكان العاصمة الذي نما من مليون و900 ألف نسمة عام 2004 إلى ما يزيد عن 4 مليون و200 ألف نسمة في العام الحالي، أدى إلى تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية وضغط على البنية التحتية      .

 

وأضاف بلتاجي، خلال افتتاحه الجلسة الثانية من ورشة عمل إدارة النفايات في مدينة عمان، أن  النمو الطبيعي للسكان يجب ان يكون 2 مليون و600 الف نسمة في العام 2016     .

 

وأشار إلى أن إدارة النفايات في المدن من أكبر التحديات التي تواجهها المجتمعات الحضرية وإدارات المدن، وأن مدينة عمان استطاعت أن تواجه التحديات خلال الفترات الماضية والتعامل مع الزيادة السكانية المضطردة والحفاظ على نظافة المدينة.

 

وقال أن أمانة عمان من خلال انضمامها إلى عدد من المنظمات الدولية وأهمها C40 وشبكة 100 مدينة مرنة يساهم في تضافر جهود هذه المنظمات دون تنافس سلبي للوصول إلى الحلول المثالية المتعلقة بالتغيرات المناخية وتكيف المدن في مواجهة كافة التحديات مع التركيز على أولوياتها المتمثلة في البنية التحتية والبيئية والاجتماعية      .

 

ويهدف برنامج المئة مدينة مرنة إلى تمكين المدن الأعضاء من مختلف أنحاء العالم لتحسين قدرتها في التعامل مع الصدمات والضغوط المتزايدة بشكل مستمر. ويقوم على تنظيم الورشة امانة عمان بالتعاون مع شبكة مئة مدينة مرنة التي يتم إدارتها من قبل مؤسسة روكيفيلر العالمية   .

 

أضف تعليقك